بوينج تستخدم نظارات قوقل في صناعة الطائرات

نظارة قوقل الذكية

مع تصاعد التقنيات الحديثة أصبح استخدامها ضروري في الحياة اليومية، على صعيد الأفراد مثلنا والشركات أيضًا، ولنا في شركة تيسلا خير مثال حيث تعتمد على الروبوتات بشكل شبه كامل في تصنيع سياراتها الكهربائية.

بوينج العريقة للطائرات انضمت هي الأخرى للقافلة، فحسب تقارير من موقع CIO بدأت الشركة في استخدام نظارات قوقل الذكية في تصنيع طائراتها. عملية تصنيع الطائرات معقدة للغاية وتحتوي على الكثير من الأسلاك التي يجب التعامل معها بواسطة الفنيين والمهندسين داخل الشركة بشكل يدوي، وفي السابق كان الفني يعمل على الأسلاك ويستعين بحاسوب إلى جواره به التعليمات اللازمة للتصنيع، ما يُفقده الكثير من الوقت بين النظر للأسلاك والعودة للنظر إلى الحاسوب.

لحل هذه المشكلة استعانت بوينج بنظارة قوقل الذكية، حيث طورت تطبيق مُخصص لها يسمح للفنيين بالاطلاع على مستندات التصنيع مباشرة على شاشة النظارة في نفس وقت العمل على الأسلاك، كما أضافت ميزة بث الفيديو لأحد الخبراء في حال واجه الفني مشكلة ما أثناء العمل، ويدعم التطبيق أيضًا الأوامر الصوتية التي تعتبر عُمق إطار عمل نظارة قوقل.

يأتي هذا في وقت لم تتمكن فيه نظارة قوقل في كسب عدد كبير من المستخدمين، ربما بسبب مظهرها الغريب أو عمر البطارية أو حتى السعر المبالغ فيه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك