استعراض منقي الهواء والمروحة Dyson Pure Cool

dyson

 

كثيرا ما تساعدنا التقنية في حياتنا اليومية ومع كثرة التلوث الموجود بالهواء ظهر اختراع منقي الهواء والذي سنقوم في هذا الفيديو باستعراض أحد منقيات الهواء والمراوح التي تقوم بتخليص الهواء من مسببات الروائح والمكروبات ومسببات الحساسية وتخرج هواء نقي.

الجهاز الذي سنقوم باستعراضه هو منقي الهواء والمروحة Dyson Pure Cool واحد أفضل منقيات الهواء والمراوح التي تعمل بكفاءة عالية والذي أمضى المهندسون مدة عامين لتطوير هذا الجهاز.

تصميم هذا المنقي والمروحة جميل وعصري ويمكن وضعه في زاوية المنزل دون أن يأخذ حيز كبير فهو يأتي بقاعدة تحتوي على محرك الهواء من الداخل وفلتر يغطيه ب 360 درجة وفتحات الهواء بشكل بيضاوي طويل يسمح بتوزيع الهواء بشكل متساوي.

يتميز منقي الهواء والمروحة من Dyson بفلتر يسمح بدخول كمية هواء كبيرة دون السماح لذلك بتقليل كفاءة تنقية الهواء واخراجه خالي من الشوائب بنسبة 99.95%، يتكون الفلتر من جسيمات الكربون التي تقوم بإزالة الروائح مثل رائحة الدهان ويتكون الفلتر أيضا من ميكروفايبر البورسليكات التي تزيل 99.95% من الجسيمات الصغيرة ويحكم اغلاق الفلتر بعد تركيبة أجزاء من المطاط تحكم إغلاقه لمنع تسرب أي هواء، ويحتاج الفلتر للتغيير مرة واحدة فقط في السنة إذا كنت تستعمله لمدة 12 ساعة كل يوم.

ايضاً يتميز منقي الهواء والمروحة من Dyson بقوة دفع هواء قوية بالمقارنة مع المنافسين وذلك بفضل محرك الهواء الداخلي والذي يقوم بتسريع دفع الهواء بالتكامل مع الفلتر الذي يستطيع ادخال كمية هواء كبيرة وينتج عن ذلك قوة دفع يمكن التحكم بها بعشر سرعات، كما يمكن التحكم بوقت التشغيل الذي يبدأ من 15 دقيقة حتى 9 ساعات والتي يمكن أن تكون مفيدة في فترة المساء تحديداً.

يمكن التحكم بهذا المنقي والمروحة عن طريق جهاز تحكم عن بعد يمكن إلصاقه في أعلى الجهاز لتفادي ضياعة، يحتوي جهاز التحكم على زر تشغيل وإطفاء الجهاز وعلى زر تشغيل حركة المروحة لتوزيع الهواء وأزرار التحكم بسرعة دفع الهواء وأزرار التحكم بالوقت.

أهم مميزات هذا المنقي والمروحة هو أنها تزيل 99,955 % من الجسيمات المتناهية الصغر (في صغر 0.1 ميكرون) من الهواء بما في ذلك حبيبات اللقاح والبكتيريا ومسببات الحساسية وذلك بفضل فلتر (هيبا) الخالي من الفراغات، أيضا يمكنها التقاط الأبخرة السامة والروائح بفضل حبيبات الكربون، كما يمكن استخدامها كمروحة هواء صيفية بفضل الدفع القوي للهواء.

أيضاً يتميز منقي الهواء والمروحة بسهولة الفك والتنظيف للفلتر ومحرك الهواء الذي يعمل بدون ريش وبشكل آمن.

 

فيديو

 

تعليقات عبر الفيسبوك