سامسونج ستنفق أكثر من 6 مليار دولار لتلبية طلب الآيفون من شاشات OLED

iphone-6s-display-1200x737

من شبه المؤكد أن آيفون 7 أس أو 8 – أو أياً كانت تسميته – الذي سيطلق العام القادم سيحمل شاشة من نوع OLED لأول مرة في التاريخ. ولأن سامسونج أكبر وأفضل مصنّع بالعالم لهذا النوع من الشاشات بدأت تحضيراتها منذ الآن لتكون جاهزة لتلبية الطلب.

تفيد تقارير جديدة أن سامسونج تخطط لإنفاق حوالي 6.8 مليار دولار لزيادة الطاقة الإنتاجية لشاشات OLED للهواتف الذكية بنحو 50% لتتمكن من تصنيع 200 مليون شاشة إضافية سنوياً. وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة 300 مليون شاشة.

تقول التقارير أن سامسونج ستزود شاشات الآيفون من قياس 5,5 بوصة والتي ستكون بتقنية OLED وبكمية 100 مليون شاشة العام القادم.

لن تكون سامسونج الوحيدة التي ستزود آبل بحاجتها من الشاشات لكنها صاحبة الحصة الأكبر. إضافة لها هناك إل جي و JDI التي لديها خبرة تطويرية وتصنيعية لشاشات OLED. وتصل حصة سامسونج إلى نحو 95% من إجمالي شاشات OLED المصنعة بحسب أرقام الربع الأول من العام الجاري.

الجدير بالذكر أن العديد من الشركات لاسيما الصينية بدأت بالتوجه أكثر نحو اعتماد شاشات OLED في هواتفها نظراً لإنخفاض تكلفتها مقارنة بشاشات LCD حتى أنها أصبحت أرخص منها.

المصدر

  • هو انا

    يعني ذلك انه مهما فعلت ابل ومهما دارت وبحثت فمصيرها بيد العملاقة سامسونغ . ذلك لا سامسونغ ببساطة….. امبراطورية حقيقية وليس اسما على ورق

    • ѦՊԻ

      صحيح والدليل أكثر أن سامسونج هي التي صنعت 75% من معالجات الآيفون 6s و 6s+

تعليقات عبر الفيسبوك