السبب وراء عدم إزالة تطبيقات iOS 10 الافتراضية

iOS 10

عندما أعلنت آبل عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها الخاص بالجوالات iOS 10 أثناء مؤتمر المطورين 2016، كشفت عن ميزة جديدة للمرة الأولى على هذا النظام، وهي إمكانية حذف تطبيقات آبل الافتراضية من شاشة الآيفون أو الآيباد، وكانت هذه التطبيقات في السابق غير قابلة للحذف من الشاشة.

بعد هذا الإعلان، اعتقد بعض المستخدمين أنّ بإمكانهم إزالة تطبيقات آبل الافتراضية نهائيًا في iOS 10 وهو ما خرجت الشركة لنفيه أمس وأوضحت أنّ التطبيقات يمكن حذفها من شاشة الجهاز فقط ولا يمكن إزالتها نهائيًا، لكنّها في الوقت نفسه لم توضح السبب وراء ذلك.

اليوم خرجت تقارير تتحدث عن هذه الميزة وعن السبب في استحالة إزالة تطبيقات آبل الافتراضية بشكل كامل. فقد صرّح نائب رئيس آبل في حديث صحفي بعد المؤتمر أنّ السبب يرجع إلى أمور تتعلق بتسجيل الكود البرمجي للنظام والتحقق من شرعيته، لهذا كان من الواجب الإبقاء على التطبيقات الافتراضية موجودة على الجهاز.

لو كان العكس هو الصحيح (يُمكن إزالة التطبيقات الافتراضية) لم تكن آبل لتستطيع التحقق من العمليات المختلفة التي تجري على النظام، لأنّ الأجهزة ستختلف في تطبيقاتها الافتراضية وبالتالي لن يوجد أساس تبني عليه آبل عملية التحقق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك