أوراكل تساعد سناب شات لدراسة أثر الإعلان الإلكتروني على مبيعات التجزئة

snapchat

وقّعت كل من سناب شات و أوراكل اتفاقية شراكة تعاون لدراسة قوة تأثير إعلانات الإنترنت على مبيعات المتاجر وقطاع التجزئة. وستقدم أوراكل خدماتها وحلول البيانات للحوسبة السحابية لتقيس سناب شات الزيادة في حجم مبيعات المتاجر الناجمة عن الحملات التسويقية عليها.

ومن خلال تحليل مدى تأثير الحملات الدعائية على مبيعات محال التجزئة، ستعمل حلول البيانات للحوسبة السحابية منOracle على توفير بيانات لمسوقي السلع الاستهلاكية تساعدهم من خلالها على تقييم والتحسين من حملاتهم التسويقية لهم على منصة “سناب شات”.

وكانت أوراكل قد أجرت دراسة حللت فيها الحملات التسويقية على سناب شات لـ 12 منتج مختلف مثل مستحضرات التجميل والمواد الغذائية من كبرى العلامات التجارية. وأظهرت نتائج الدراسة أن 92% من الحملات الدعائية أدت لزيادة المبيعات في المتاجر، كما وقد تجاوزت هذه الحملات معايير بيانات الحوسبة السحابية لدى أوراكل في جميع المقاييس والتي كانت العامل الرئيسي لزيادة معدلات البيع.

وقال جهته قال إيريك روزا، نائب رئيس قسم بيانات الحوسبة السحابية من أوراكل أن سناب شات واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي الأسرع نمواً في التاريخ، ولمساعدة المسوقين على سناب شات في تحسين كفاءة حملاتهم التسويقية. ومن خلال جمع بيانات المبيعات الحالية مع تحليلات العوامل المستجدة، وستتمكن أوراكل من مساعدة المسوقين على منصة سناب شات إلى زيادة العوائد والأرباح الناتجة عن هذه الحملات.

من جهته يرى قال كليمنت شيويه، الرئيس العالمي لعمليات الإيرادات في سناب شات أن المنصة هي الأكثر فعالية في زيادة حجم مبيعات المنتجات التي تملك حملات دعائية على سناب شات.

الجدير بالذكر أن سناب شات عقدت 10 شراكات مع جهات خارجية لإثبات قوة الإعلان على منصتها في محاولة لإقناع المعلنين بتوجيه المزيد من أموالهم إليها. وكل هذه المحاولات تسعى من خلالها سناب شات الرد على انتقادات تقول أن الإعلان عليها غير مجدي ومكلف للغاية.

ويوفر مركز البيانات الحوسبة السحابية لدى أوراكل ، البيانات لأكثر من 200 شركة وسائل إعلام رئيسية، متضمنة التبادل بين الناشرين والشبكات الدعائية ومزودي خدمات البيانات وإدارات برامج الكوارث ومكاتب وكالات التجارية مع بعضهم البعض.

وتعد منصة البيانات للحوسبة السحابية من أضخم الحلول العالمية في حين اعتبار توفير البيانات بمثابة خدمة، مع إمكانية وصول بيانات التعاملات الاستهلاكية لأكثر من 3 مليار دولار أمريكي. ولأكثر من 2 مليار مستهلك وما يزيد عن 1500 شريك في توفير البيانات.

تعليقات عبر الفيسبوك