إعلانات فيسبوك الجديدة ستتعقب المتاجر التي يزورها المستخدم

فيسبوك

تعتبر  المنصة الإعلانية من فيسبوك أحد أهم الخيارات المتاحة للشركات للوصول إلى عدد كبير من الجمهور المهتم بالخدمات التي تقدمها، وتعتمد فيسبوك في المقام الأول على الإعلانات لتحقيق أرباح من موقعها ولهذا نجدها تُطوّر المنصة بشكل دوري لتضيف مميزات جديدة وتُصلح الأخطاء التي قد تواجه المستخدمين.

في آخر تحديث لإعلانات فيسبوك، ستقوم الشركة بالتركيز على التسوّق بعيدًا عن الإنترنت حيث أصبح بإمكان مُعلني الفيسبوك إضافة خريطة تفاعلية على الإعلان تعرض المواقع الجغرافية لمتاجرهم لتسهيل على المستخدمين مهمة إيجاد هذه المتاجر وحتى زيارتها.

ومن جانبها ستقوم فيسبوك بتعقُّب المستخدمين عبر هواتفهم لمعرفة عدد الزيارات التي دفعها الإعلان إلى المتجر الحقيقي، لتُثبت للمعلنين قدرة إعلانات فيسبوك على تحويل الزوار الافتراضيين إلى زوار حقيقيين في المتجر. بالطبع التركيز الأول لفيسبوك هو زيادة عدد المبيعات للمتاجر الإلكترونية، لكن التوجه إلى المتاجر الحقيقية لن يضر الشركة بل سيفيدها كثيرًا خصوصًا وأنّ مبيعات التجارة الإلكترونية تبلغ 8 بالمئة فقط من إجمالي المبيعات في الربع الأول من 2016، وهذا في الولايات المتحدة الأمريكية ويقل هذا الرقم كثيرًا في المنطقة العربية.

فيسبوك تريد أن تقول عبر إعلاناتها الجديدة أنّ الفائدة التي ستعود على المُعلن لن تكون للمبيعات الإلكترونية فقط، بل ستزيد أيضًا من عدد الزيارات للمتجر الحقيقي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك