فيس بوك تختبر “التجارة الإلكترونية الإجتماعية” عبر الصفحات

3-Effective-Tips-to-Use-Facebook-for-Ecommerce-Boosting

محاولات الشبكات الاجتماعية دخول التجارة الإلكترونية ليست جديدة. صحيح أنها فشلت مع تويتر لكن فيس بوك لاتزال تجرب حظها. بحسب تقارير جديدة فإنها تختبر طريقة تسمح للصفحات بقبول المدفوعات لشراء المنتجات والخدمات.

حالياً تختبر فيس بوك الميزة الجديدة مع عدد من الصفحات الكبرى التي فيها ملايين المعجبين في تايلاند. وتعتمد الشبكة الاجتماعية على خدمة Qwik لمعالجة المدفوعات من بطاقات الإئتمان وبطاقات الدفع أو التحويل البنكي.

تايلاند هي أول مرحلة اختبارية التي ستتوسع لاحقاً إلى عدة دول آسيوية وصفحات أخرى تبيع المنتجات عبر فيس بوك. بهذه الطريقة تسعى فيس بوك لمنافسة تطبيقات دردشة كبرى مثل لاين و وي شات الصيني اللذين يستخدمهما مئات ملايين المستخدمين في آسيا لشراء الخدمات وحجز التذاكر وسيارات الأجرة وغيرها.

فيس بوك لديها عدة عناصر تساعدها على المنافسة مع تطبيقات الدردشة. هناك عدد ضخم من المستخدمين النشطين الذين سيشترون المنتجات عبر صفحات فيس بوك. كما أن حركة الدفع من الهواتف الذكية في آسيا نشطة للغاية والمستخدمين معتادين على الشراء ضمن التطبيقات. والأهم أن تواجدهم المستمر على فيس بوك سيسمح لهم بالحصول على إشعارات بتحديثات مستمرة بدون الحاجة للخروج من التطبيق ودخول تطبيق آخر.

الجدير بالذكر أن فيس بوك سبق وأن أطلقت ميزة للمستخدمين في الولايات المتحدة لإرسال الأموال بين بعضهم عن طريق مسنجر، وأيضاً اختبرت زر الشراء للشركات منذ سنة تقريباً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك