Getty Images تنقل الألعاب الأولمبية بصور بانورامية 360 درجة

636009180607066955-Getty

لازالت تقنية الواقع الافتراضي والتصوير البانورامي 360 درجة قاصراً على الألعاب والفيديو، لكن عملاقة الصور Getty Images ترى أنه سيكون لها نصيب من هذا المستقبل أيضاً.

Dawn Airey المدير التنفيذي في Getty Images أعلن عن تأسيس وحدة خاصة بالشركة للواقع الافتراضي الذي سيستخدم صورها لتقديم رؤية واسعة على نطاق 360 درجة يعتقد أنها تعطي معنى وتعبر بشكل أفضل من الصور التقليدية المسطحة. لدى الخدمة حالياً فقط 12 ألف صورة بانورامية 360 درجة وهذه الوحدة الجديدة ستعمل على زيادة هذا العدد بشكل كبير.

في الواقع فإن شركة Getty Images اختبرت تجربة التصوير البانورامي 360 درجة منذ الألعاب الأولمبية في لندن قبل 4 سنوات، لكن هذه المرة حسمت أمرها ولم تكتفي بالاختبار.

قررت الشركة أن تزود كل مصوريها الرسميين بكاميرا بانورامية 360 درجة لإلتقاط صور رائعة من مباريات الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو. سيمكن للمستخدمين تصفح الصور عبر هواتفهم الذكية أو نظارات الواقع الافتراضي والإطلاع على الألعاب الأولمبية الصيفية من كل الزوايا.

و لدى Getty Images شراكات مع جهات هامة في قطاع الواقع الافتراضي مثل أوكولوس لتزويد محتوى وصور بانورامية تعمل على نظارة أوكولوس ريفت، وكذلك مع قوقل لتزويد محتوى بانورامي لخدمتها الخاصة بالمدارس وتقدم رحلات افتراضية للطلاب لزيارة أي مكان في العالم.

لايزال الواقع الافتراضي مجال خصب وفي بدايته أمام الشركات وترى Getty Images أنه الوقت المناسب لدخوله. مع انتشار النظارات الرخيصة التي تعتمد على الهواتف الذكية مثل Gear VR من سامسونج و Cardboard الكرتونية من قوقل، فإن هناك المزيد والمزيد من الناس الذين يتصفحون المحتوى البانورامي والواقع الافتراضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك