طيران الإمارات توقع عقد مع IBM بقيمة 300 مليون دولار

طيران الامارات

وقّعت شركة طيران الإمارات اتفاقية مدتها عشرة أعوام مع العملاقة IBM بقيمة 300 مليون دولار. بموجب الإتفاقية ستقدم الشركة الأمريكية خدمات تقنية المعلومات لطيران الإمارات لزيادة فعالية عملياتها في أنظمة دعم الركّاب.

وستتمكن طيران الإمارات الإستفادة من خدمات IBM لتشفير بياناتها في الزمن الفعلي وكذلك تطوير تطبيقات جديدة يمكن المطورين الإستفادة منها والبناء عليها، كما ستساعد IBM على تحسين أنظمة إدارة العمليات في المطارات بحيث يمكن لمختلف مكونات برامجها وأنظمتها التواصل والتفاعل مع بعضها بسلاسة.

وهذه الخطوة من طيران الإمارات متوقعة حيث أن العديد من الشركات تعهد بعض الخدمات لجهات متخصصة خارجية لتوفير التكاليف وزيادة الفعالية كونها الخبيرة في مجالها بدلاً من القيام بها بنفسها.

يذكر أن IBM لديها عدة زبائن من شركات الطيران مثل Lufthansa الألمانية بعقد قيمته مليار يورو وقعته قبل عامين، وكذلك شركة الطيران الفنلندية وقعت اتفاقية خدمات سحابية في سبتمبر الماضي، ولا ننسى طيران الإتحاد وقعت صفقة أيضاً بقيمة 700 مليون دولار لمدة عشرة أعوام في اكتوبر الماضي.

علاقة طيران الإمارات مع IBM تعود إلى ثلاثين عاماً حيث تقدم لها أنظمة الحجز وإصدار التذاكر، وهذه الصفقة تتويج للعلاقة الطويلة التي يعتمد عليها.

يذكر أن طيران الإمارات رابع أكبر شركة طيران دولي في العالم وكانت قد حققت أرباح بنحو 1.93 مليار دولار عن السنة المالية الماضية المنتهية في مارس بنمو 56%.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك