رئيس تيسلا مندهش من عدم إطلاق سيارة آبل بعد

رئيس تيسلا إلون موسك

أصبحنا نعلم جميعًا الآن أنّ آبل تنوي إطلاق سيارة ذكية تحمل علامتها التجارية في المستقبل، بل وإنّ بعض الشائعات والتقارير أشارت إلى أنّ الشركة قيد تطوير نموذج سيارة ذكية تعمل بالكهرباء بالفعل. تعقيبًا على هذا الأمر تحدّث إلون موسك رئيس تيسلا للصحافة وقال أنّ سيارة آبل غير مُستبعدة إطلاقًا وأنّه متعجب حتى من عدم إطلاقها حتى الآن.

في رأيه، يعتقد إلون موسك أنّ آبل كان عليها العمل على هذا المشروع – السيارة الذكية – في وقت أبكر من هذا لأنّها تفقد حاليًا فرصًا تنافسية كبيرة وسوق مازال جديد كليًا، لكنّه من جانب آخر أشار أنّ آبل لن تستطيع إنتاج سيارة للاستخدام التجاري قبل حلول عام 2020. ولم ينفي السيد إلون أنّ سيارة آبل ستنافس بعض موديلات تيسلا لكنّه في الوقت نفسه ليس قلقًا من هذا الأمر بل وأنّه حتى يرحب بهذه المنافسة التي ستصب في صالح المستهلك بالنهاية.

من جانب آخر لا يرى إلون موسك أنّ سيارة قوقل ذاتية القيادة تُمثّل خطرًا على شركة تيسلا وسياراتها المختلفة، لأنّ قوقل في رأيه ليست شركة إنتاج سيارات ولن تكون كذلك في يوم من الأيام، لكن البعض يرى أنّ تعاون قوقل مع شركات السيارات الشهيرة مثل تويوتا وليكزس وغيرها لتوفير تقنياتها الذكية على سيارات هذه الشركات قد يضر بسوق تيسلا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك