سناب شات تصل إلى 150 مليون مستخدم نشط يومياً وتتفوق على تويتر

ruzkh3sqfof0a0ek71zt

عندما تريد المقارنة بين خدمتين على الإنترنت، فإنك غالباً ستقع ضحية مؤشرات مضللة. مثلاً صحيح أن تويتر لديه عدد مستخدمين نشطين شهرياً أكثر من ضعف سناب شات، لكن النشاط اليومي لدى سناب شات يفوق تويتر.

لم يمضى سوى خمسة أعوام على سناب شات التي لديها الآن حوالي 150 مليون مستخدم نشط يومياً بحسب مصادر مطلعة. هذا الرقم نمى بمعدل كبير مقارنة بآخر رقم كشف عنه في ديسمبر حيث كان 110 مليون مستخدم نشط يومياً.

بينما تويتر التي مضى عليها عشرة أعوام لديها 140 مليون مستخدم نشط يومياً، مع أن لديها حوالي 310 مليون مستخدم نشط شهرياً. كانت تويتر قد ذكرت سابقاً أن 44% من مستخدميها النشطين شهرياً يدخلون بمعدل يومي في أهم 20 بلد حول العالم.

تحاول الخدمتين اقناع المستخدمين بتكرار الدخول وقضاء وقت أطول عبر إطلاق الكثير من التحديثات والخدمات المسلية لشريحة الشباب كالصور المتحركة على تويتر أو بعض الفلاتر على سناب شات.

يمكن القول من ناحية أن المقارنة بين سناب شات وتويتر ليست عادلة من ناحية اختلاف وظيفة التطبيقين ما بين دردشة وتواصل اجتماعي للأول، وإخباري للثاني حيث لم تعد تويتر تريد نفسها أن تصنف كشبكة اجتماعية بعد أن غيرت تصنيفها في متجر التطبيقات. لكن هذه الأرقام تضغط بشكل أقوى على تويتر التي لم تفلح بإقناع المعلنين بشكل كبير كما لم تحقق نمو يذكر في أعداد مستخدميها الإجماليين، والآن لديها ضعف في النشاط اليومي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك