خدمة صور قوقل في عام

Shared Albums family

مرت سنة على إطلاق قوقل خدمتها المخصصة لتخزين ومشاركة الصور، واستعرضت الشركة اليوم بتفاخر بعض الأرقام الإحصائية التي تظهر أن خدمتها تلقى اهتمام ورواج كبير بين المستخدمين.

خلال سنة واحدة فقط هناك أكثر من 200 مليون شخص قام برفع صوره الخاصة على خدمة صور قوقل. وقامت قوقل بإنشاء أكثر من 1.6 مليار تعديل كالأنيميشن و تركيبات عدة صور بصورة واحدة وغيرها.

إجمالاً حجم الصور التي رفعها المستخدمين يصل إلى 13.7 بيتابايت أي 13700 تيرابايت أي وفرت قوقل على مستخدميها مساحة تخزينية هائلة كانوا بحاجة إلى 424 سنة لمسح هذه الصور من أجهزتهم. ومن خلال تفحص محتوى الصور بنظام قوقل للذكاء الصنعي قامت بوضع وسوم labels يصل عددها إلى أكثر من 2 تريليون وسم منها 24 مليار وسم فقط لصور السيلفي!.

نشرت قوقل على مدونتها الرسمية بضعة نصائح وأفكار للإستفادة من خدمة الصور بأقصى حد ممكن من خلال التعرف على اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكن استخدامها على موقع الويب للخدمة، البحث المتقدم وفلترة نتائج البحث للوصول إلى المطلوب بدقة، التعامل مع الصور بالجودة العالية بدون ضغطها وحتى البحث بالرموز التعبيرية وغيرها يمكن الإطلاع عليها من المصدر.

يذكر أن تسريبات نشرت مؤخراً في تحديث لتطبيق صور قوقل على الأندرويد تظهر أن قوقل تخطط لإتاحة مساحة تخزينية غير محدودة للصور عالية الدقة التي يتم رفعها من هواتف نكسوس وهذه الميزة ستفيد المستخدمين بشكل كبير كون هواتف نكسوس لا يتوفر لديها منفذ بطاقات خارجية لزيادة السعة التخزينية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك