فيس بوك ستعرض اعلانات حتى على غير المستخدمين

facebook

صحيح أن فيس بوك لديها 1.65 مليار مستخدم نشط للخدمة، لكن هذا لا يكفي، تريد فيس بوك أن تعرض إعلانات حتى على أولئك غير المستخدمين أيضاً في مسعى منها لتعزيز شبكتها الإعلانية ورفع عائداتها منها.

سوف تستخدم فيس بوك ملفات الكوكيز التي تضعها أزرار الإعجاب خاصتها الموجودة في مواقع الويب على جهاز المستخدم وغيرها من الإضافات لتتبع كل متصفحي موقعها، حتى اولئك الذين لا يملكون حساب فيس بوك من مستخدمي الإنترنت الإجماليين.

وكانت الإتحاد الأوروبي قد انتقد سابقاً قيام فيس بوك بتتبع ورقابة حتى غير مستخدمي موقعها، وطالبت أوروبا فيس بوك بأن تعرض تحذير عليهم أنها تقوم بإستخدام ملفات الكوكيز لتنبهم من أنهم قيد التتبع والرقابة.

وفي العام الماضي انتقدت سلطات الخصوصية البلجيكية تتبع فيس بوك للمستخدمين حتى إن قاموا بتسجيل الخروج من الخدمة فضلاً عن أولئك الذين لا يملكون حساب بالأصل.

ومنذ شهرين طلبت السلطات الفرنسية من فيس بوك أن تسمح للمستخدمين بإلغاء مشاركة بياناتهم الشخصية مع المعلنين وكذلك إعلام غير المستخدمين أن سلوكهم قيد التتبع عندما يتصفحون فيس بوك.

تقول فيس بوك أن مطوري التطبيقات والمواقع الناشرة لديها مستخدمين ومتصفحين غير مشتركين على فيس بوك، لذا تعتقد أنها يجب أن تستهدف هؤلاء أيضاً بإعلاناتها.

الفكرة الهامة هنا أن فيس بوك تعتقد أنها ستنجح بعرض إعلانات تتعلق بإهتماماتك حتى لو كنت لا تستخدم فيس بوك نفسه وفي ذلك تحدي كبير حيث تريد رسم خصائص شخصية واهتمامات لغير المستخدمين تتشابه مع المستخدمين من خلال مقارنة سلوكياتهم على الموقع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك