قرب انتهاء مهلة توثيق خطوط المسبق الدفع بالبصمة في السعودية

e57b45a6425bf89017a445057d40fb1e

إن لم توثق ملكية خط هاتفك المحمول السعودي ببصمتك حتى الآن فمن الأفضل لك أن تسرع قبل انتهاء المهلة المقررة قريباً.

وكانت قد طالبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توثيق خدمات الاتصالات ببصمة المشترك عند تحديث أو تأسيس بطاقة اتصالات أو بيانات جديدة. وتقدم كل مكاتب شركات الاتصالات السعودية ووكلائها وموزعيها خدمة التوثيق بالبصمة مجاناً.

ونتيجة الإزدحام الشديد طالب البعض بمبالغ مالية لقاء تقديم الخدمة وهو ما تعتبره الهيئة مخالفاً لتوجيهاتها وطالبت بالإبلاغ عن هذه الحالات بعدة طرق كالموقع الإلكتروني أو رقم الهاتف أو حتى البريد الإلكتروني.

وأعلنت سابقاً الهيئة عن تمديد فترة التحديث والتوثيق بالبصمة لمستخدمي بطاقات الإتصال مسبق الدفع وبطاقات البيانات حتى تاريخ 26-8- 1437 هجري الموافق 2-6-2016 ميلادي. أما مستخدمي بطاقات الاتصال المفوترة تم تمديد مهلتهم حتى 23-10-1437 هجري الموافق 28-7-2016 ميلادي

أما فيما يتعلق بالسعوديين المتواجدين خارج المملكة فإنه يطلب منهم تحديث بياناتهم والتوثيق بالبصمة خلال 15 يوماً من دخولهم المملكة.

كانت قد بدأت كافة شركات الاتصالات في السعودية منذ 20 يناير الماضي تطبيق أول مرة من نظام البصمة الذي يعد شرطاً لازماً للحصول على خط هاتفي جديد. ووجهت هيئة الاتصالات بالمطالبة بالبصمة لحماية معلومات المشتركين ومنع استخدام الهواتف المحمولة بهويات مزيفة لأغراض تمس الأمن.

بحسب بيان هيئة الاتصالات فإن عدم تحديث البيانات وتوثيقها بالبصمة خلال المهلة المحددة سيؤدي إلى تعليق بطاقة الاتصال لمدة اسبوعين، وفي حال عدم التحديث خلال فترة التعليق سيتم فصل الخدمة نهائياً.

الجدير بالذكر أن بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية أطلقت خدمة وثق لتمكين المستخدمين من توثيق ملكيتهم بدون الحاجة للتوجه إلى مكاتب شركات الاتصالات.

تعليقات عبر الفيسبوك