أندرويد سيدعم رسمياً كمبيوتر Raspberry Pi 3

Raspberry Pi 3

حتى الآن كان كمبيوتر راسبيري باي يلقى اهتمام ودعم فقط من بعض توزيعات لينكس لكن هذا على وشك أن يتغير مع حصوله على دعم رسمي من أندرويد.

افتتحت قوقل مستودع خاص على مشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP للدعم لجهاز Raspberry Pi 3. هذا يعني أن أجهزة راسبيري باي ستلقى دفعة قوية من خلال تنزيل نظام تشغيل يألفه الناس أكثر من توزيعات لينكس السابقة فضلاً عن دعم التطبيقات التي تجعله مفيداً في الكثير من المجالات لاسيما بث الفيديو عبر خدمات مثل نتفلكس و Kodi وهي تطبيقات لا تدعم راسبيري بطبيعة الحال لكنها مع دعم أندرويد ستتوفر على الجهاز.

لمن ليس لديه فكرة عن هذا الجهاز فهو كمبيوتر متكامل تقريباً بسعر 35 دولار فقط تحصل على معالج بتردد 1,2 غيغاهرتز مع بطاقة رسوميات واتصالات شبكة لاسلكية وبلوتوث ودعم منافذ HDMI و الصوت وحتى MicroSD لبطاقات ذاكرة خارجية و شبكة Ethernet ومنافذ أخرى للشاشة والكاميرات.

الخلاصة ستتمكن قريباً من تنصيب نظام أندرويد على كمبيوتر راسبيري باي ما يعني قدرتك على تنصيب والوصول إلى 1,5 مليون تطبيق أندرويد أيضاً لكن هذا بحاجة لدعم المطورين أيضاً لهذه المنصة لنرى بعدها أندرويد متاح على نوع جديد من الأجهزة إضافة لكل ما وصل إليه حالياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك