برئاسة البياري، قمة “سامينا” تركز على دور صناعة الاتصالات والتقنية الرقمية في تنمية المجتمعات

samena 2016 1

الرياض،25مايو2016م– ركزت اجتماعات قمة منظمة سامينا SAMENA  على استعراض أهم التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات وأهمية التحول للمجتمعات الرقمية وسبل تحقيق ذلك خلال الاجتماع الأخير للمنظمة في مدينة دبي برئاسة الدكتور خالد بن حسين البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC، رئيس مجلس إدارة منظمة سامينا، بحضور عدد من رؤساء وقادة كبريات شركات الاتصالات والهيئات التنظيمية في المنطقة. كما جرى تناول أهمية مواكبة الاحتياجات المتزايدة من خدمات البيانات والربط الإلكتروني لمختلف قطاعات ومجتمعات دول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

والتقى البياري الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي شدد خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر بدور صناعة الاتصالات والتقنية الرقمية في تنمية المجتمعات ودورها في رفع مستوى الثقافة.

كما التقى البياري الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ITU السيد هولين جاو لمناقشة التحول للمجتمعات الرقمية، وسبل تحقيق ذلك وأهمية الانسجام بين الجهات التنظيمية ومشغلي الاتصالات في المجال.

يذكر أن مجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (سامينا) يعد منظمة غير ربحية في مجال الاتصالات تشمل ثلاث مناطق من العالم، ويمثل المجلس مقدمي خدمات الاتصالات من جميع أنحاء المنطقة وخارجها، ويضم في عضويته ما يزيد عن 90 شركة عالمية رائدة بقطاع الاتصالات. ويقع المقر الرئيسي للمجلس الذي تأسس في العام 2006 في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتعاون مع أبرز المنظمات الدولية غير الربحية بما في ذلك الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وجمعية مشغلي شبكات الاتصالات الأوروبية.

وكان تحالف شركات الاتصالات  SAMENAقد أعلن في منتصف شهر مارس الماضي عن انتخاب الدكتور خالد بن حسين البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC  رئيسا لمجلس إدارتها.

 

تعليقات عبر الفيسبوك