مايكروسوفت تبيع قطاع نوكيا للأجهزة العادية إلى فوكسكون

microsoft-could-sell-nokia-brand-to-foxconn-cut-50-of-jobs-in-mobile-division-504068-2

كما تحدثنا قبل ثلاثة أيام، قررت مايكروسوفت بيع قطاع الأجهزة المحمولة العادية من نوكيا إلى شركة فوكسكون بصفقة بلغت قيمتها 350 مليون دولار.

ولاتزال مصانع نوكيا تصنع هواتف محمولة عادية رخيصة مثل موديلات 222 و 230. وبموجب هذا الإستحواذ فإن فوكسكون ستحصل على مصانع نوكيا في فيتنام بالإضافة إلى فريق من العمال والموظفين يصل عدده إلى 4500 شخص يعملون على الخطوط الإنتاجية ستكون أمامهم الفرصة للإنتقال إلى فوكسكون.

وتتضمن الصفقة إضافة إلى المصنع والموظفين أيضاً العلامة التجارية نوكيا ونظام تشغيل الهواتف العادية والخدمات المرتبطة بها وأية عقود واتفاقيات توريد كانت قد وقعتها لإتمام العمل.

وستواصل مايكروسوفت تطوير وصنع هواتف ذكية تعمل بنظام ويندوز 10 موبايل مثل سلسلة لوميا، لكن من الواضح أن هذه السنة لن نشهد الكثير من الأجهزة الجديدة خاصة بعد التراجعات الكبيرة ( 73% ) التي حققتها مبيعات هذه الأجهزة الربع الماضي. وستواصل مايكروسوفت تقديم الدعم اللازم للشركات الأخرى المصنعة لأجهزة ويندوز 10 موبايل مثل آيسر وألكاتيل و hp وفايو وغيرها.

ومنذ يوليو 2014 بدأت مايكروسوفت بإيقاف تطوير الهواتف العادية مثل سلسلة آشا و الهواتف العاملة بنظام سيمبيان s40 وغيرها. ولم تطلق الشركة العديد من الأجهزة الجديدة ونقلت تركيزها إلى الأجهزة الذكية والحديثة بشكل أكبر.

الخبر الأهم هنا أن علامة نوكيا التجارية أصبحت ملك لفوكسكون هذا يعني أننا سنشهد مستقبلاً صناعة هواتف محمولة جديدة تحمل علامة نوكيا مرة أخرى وتعمل بنظام أندرويد، وحتى أجهزة لوحية أيضاً!.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك