الأنونيموس تستهدف البنوك المركزية في العالم

anonymous2masks_615

 

بدأت مجموعة القرصنة الشهيرة أنونيموس بحملة هجمات جديدة تستهدف فيها المصارف المركزية تستمر لمدة شهر كامل وتمكنت حتى الآن من استهداف تسعة مصارف.

تأتي هذه الهجمات تحت اسم OpIcarus وكانت بدايتها يوم الثلاثاء الماضي حيث تم استهداف البنك المركزي اليوناني عبر هجمات من نوع DDoS تمكنت خلال دقائق فقط من شنّ الهجوم من إيقاف أنظمة الحماية والأمان وتعطيل موقع الويب الخاص به لفترة من الوقت.

 

ونشرت المجموعة مقطع فيديو يتحدث عن المرحلة الثانية من هذه العملية والتي تستمر لشهر والتفاصيل المتعلقة بسبب شن الهجمات ومقاومة تحالفات الصيرفة العالمية واحتكارها. وأكدت المجموعة أنها لن تسمح للمصارف المركزية بالفوز وتوعدتها بشن واحدة من أضخم الهجمات التي حصلت في تاريخها.

بعض الأهداف على لائحة العملية
بعض الأهداف على لائحة العملية

وذكرت المجموعة بعض الشركات والجهات التي ستتعرض لهجمات بواسطة أدوات يملكها كل أعضاء المجموعة. وستستهدف الهجمات شركات مثل بوابات الدفع الإلكتروني باي بال أو شركات بطاقات الإئتمان مثل ماستر كارد وفيزا وحتى بنك التسويات الدولية وأسواق الأسهم مثل سوق لندن ونيويورك وناسداك وأي نظام مصرفي ضخم.

وبعد الهجوم على البنك المركزي اليوناني، تعرضت بنوك مركزية أخرى مثل بنك الإحتياطي الوطني في Tonga وبنك الإحتياطي الفيدرالي في بوسطن والبنك المركزي لعدة دول مثل السويد وميانمار و لاوس.

وتحدثت تقارير صادرة اليوم عن تعرض البنك المركزي الإنكليزي لهجمات قرصنة أدت لتعطيل نظام البريد الإلكتروني الداخلي وموقع Mail.bankofengland.co.uk لفترة من الوقت.

وتبنى أحد القراصنة الذي يتخفى تحت الأسم المستعار S1ege الهجمات السابقة داعياً إلى بدء ثورة على الإنترنت تستهدف التحالفات والاحتكارات العالمية.

وكانت البنوك المركزية التي تعرضت للهجمات قد توقفت عن العمل لفترات تتراوح ما بين دقائق إلى ساعات ولم توضح أي منها حجم الأضرار التي حصلت نتيجة الهجوم.

المصادر 12

تعليقات عبر الفيسبوك