عائدات HTC تتراجع بأكثر من 64% ومسلسل الخسائر مستمر

htc-logo-1

مسيرة التراجعات التي تشهدها شركة HTC التايوانية لا تتوقف، واليوم فصل جديد مع نشر النتائج المالية للربع الأول التي أظهر هبوط كبير في عائداتها وزيادة خسائرها.

بحسب بيانات HTC فقد حققت الربع الأول عائدات 463 مليون دولار مقارنة بـ 1,3 مليار دولار كانت قد حققتها بنفس الربع من العام الماضي، ما يعني تراجع العائدات بنحو 64%.

بالطبع نتائج الشركة الصافية كانت خسائر تشغيلية بنحو 150 مليون دولار وهي أكثر بكثير من خسائر نفس الربع من العام الماضي حيث كانت 11.6 مليون دولار.

تأمل HTC أن يحقق هاتفها الرائد HTC 10 و نظارة الواقع الافتراضي Vive أداء جيد يعزز من عائداتها ويقلص خسائرها بعض الشيء في الربع التالي حيث لم تدخل مبيعاتها في أرقام الربع الأول.

تأتي نظارة الواقع الافتراضي من HTC لتنافس نظارات قوية مثل أوكولوس ريفت التي تركز على الألعاب وتعمل بشكل مستقل لا تحتاج لهاتف ذكية لكنها بسعر مرتفع 799 دولار، فهل تتمكن الشركة من إقناع عدد كافي من المشترين، خاصة أنك بحاجة لجهاز كمبيوتر قوي بسعر قد يفوق ألف دولار لتتمكن من الإستفادة من تجربة الواقع الافتراضي الجيدة، وأطلقت مؤخراً مسرعة أعمال للواقع الافتراضي وضخت فيها مئة مليون دولار استثمارات.

المصدر

  • رام

    النتائج تتحدث عن شركة ستباع في المزاد العلني وليس هناك من يشتري . الى جهنم هذه الشركة التايوانية

تعليقات عبر الفيسبوك