شراكة ما بين آبل و SAP لتطوير تطبيقات للشركات

apple-sap-1200x520

خطوة أخرى تخطوها آبل نحو قطاع الأعمال، حيث أعلنت عن عقد شراكة مع العملاقة الألمانية SAP لتطوير تطبيقات لأجهزة الآيفون والآيباد موجهة لقطاع الأعمال.

وستعمل SAP على تطوير تطبيقات مصممة خصيصاً لنظام تشغيل iOS لعدة صناعات كالأطباء والتقنيين والمهندسين وغيرها. كما سيتم إطلاق حزمة تطوير تطبيقات نهاية هذه السنة تعمل على منصة الحوسبة السحابية SAP HANA تسمح للشركات التي تستخدم خدمات SAP بإنشاء تطبيقات تعمل على أجهزة آبل وتستفيد من مزايا خاصة كتسجيل الدخول باللمس والموقع الجغرافي وغيرها.

وطوال السنوات الماضية كانت آبل تصبّ تركيزها على قطاع المستهلكين الأفراد، ومع تراجع مبيعات الآيفون مؤخراً لأول مرة في تاريخه، حان الوقت لتركز أكثر على قطاع الأعمال. هذه الشراكة من شأنها جلب عدد أكبر من التطبيقات التي تخدم الشركات وكذلك زيادة مبيعات الآيفون والآيباد للشركات لإستخدامها في الأعمال.

بموجب الإتفاقية ستتمكن آبل من الوصول إلى عشرات آلاف الشركات التي تستخدم برامج SAP لإدارة الأعمال وأيضاً 2.5 مليون مطور تطبيقات يستخدم برامج SAP المختلفة كالمحاسبة والصناعة والمبيعات والموارد البشرية.

وكما يقول تيم كوك فإن هذه الشراكة ستغيّر من الطريقة التي يستخدم فيها أجهزة الشركة في قطاع الأعمال ومن خلال الربط ما بين حماية نظام iOS و خبرة SAP الكبيرة في برمجيات الأعمال.

هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها آبل مع شركات أخرى لتقديم تطبيقات مخصصة لقطاع الأعمال. ففي السنة الماضية تعاقدت مع سيسكو للشبكات لتبسيط إجراءات عقد المؤتمرات بالفيديو أو المكالمات الصوتية من خلال الآيباد والآيفون.

برأيك، كيف ستنافس آبل في قطاع الأعمال مع مايكروسوفت؟

تعليقات عبر الفيسبوك