سامسونج ستعتمد منفذ USB Type-C في نوت 6

microUSB في نوت 5 و آيفون
microUSB في نوت 5 و آيفون

تتواصل التسريبات المؤكدة بالظهور تدريجياً عن جالكسي نوت 6، فقد علمنا سابقاً أنه سيأتي بميزة مقاومة الماء والغبار، وهناك احتمال إضافة ماسح لقزحية العين، اليوم لدينا تأكيد بإستخدام منفذ USB Type-C الجديد.

موقع Sammobile المعروف بدقة أخباره حول أجهزة سامسونج قدم هذا التأكيد، لكن من غير الواضح بعد إن كانت سامسونج ستعتمد الجيل الجديد من المنفذ أي 3,1 أم أجيال أقدم مثل 3 أو ربما أقدم من ذلك، لكن الإحتمال المنطقي أن تضع سامسونج أحدث جيل متاح من هذا النوع الجديد من المنافذ في نوت 6.

منفذ USB Type-C من الجيل 3.1 يعني حل العديد من المشاكل أبرزها أنه يمكنه الشبك بالجهاز بغضّ النظر عن اتجاهه الصحيح، حيث يمكن ربطه من الطرفين، كما يعطي سرعة أكبر في نقل البيانات والشحن أيضاً بفضل دعم معايير نقل الطاقة الجديدة، هذا يعني أنه حتى مع زيادة سعة البطارية لن تحتاج للإنتظار فترة أطول لتشحن الجهاز.

أشار الموقع أيضاً إلى أن الإصدار الحالي من نظارة الواقع الافتراضي تستخدم منفذ microUSB المعروف، لكن مع وجود منفذ جديد في نوت 6 هذا قد يدفع سامسونج لإصدار جيل جديد من نظارة الواقع الافتراضي Gear VR تدعم المنفذ الجديد لإمكانية استخدامها معه.

من الجيد أن سامسونج ستقدم أحدث التقنيات من ناحية المنافذ في هاتفها لأن المستقبل لهذا النوع تحديداً للإستفادة من مزاياه، لكن تبقى هناك مشكلة أن كابلات التوصيل التي تقدمها شركات الطرف الثالث غير الأصلية لاتزال تواجه مشاكل خطرة لاسيما أن هذا المنفذ يسمح بالتعامل مع مستوى أعلى من الكهرباء ما قد يرفع مخاطر الحريق وغيرها.

 

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك