سناب شات يحقق 10 مليار مشاهدة فيديو يومياً

snapchat

من ناحية الفيديو، فإن سناب شات يحقق مشاهدات أعلى من فيس بوك. هذا ما أفاد به تقرير جديد يقول أن مستخدمي سناب شات يشاهدون الفيديوهات المتبادلة إجمالاً 10 مليارات مرة يومياً.

بحسب بلومبيرغ فإن سناب شات يكون قد تفوق على فيس بوك الذي كان آخر رقم رسمي ذكره أنه يحقق 8 مليار مشاهدة فيديو يومياً. مع الفارق الكبير جداً بين مستخدمي فيس بوك البالغ 1.65 مليار و سناب شات البالغ فقط 100 مليون مستخدم يثبت أن التطبيق يحقق نجاح كبير للغاية.

وأضافت بلومبيرغ في تقريرها أن أكثر من ثلث المستخدمين ينشرون سنابات في قسم الستوري اليومي حيث يمكن للفيديوهات مشاهدتها لمدة 24 ساعة.

في حديث سابق لـ Evan Spiegel المدير التنفيذي والمؤسس للشركة فقد كان متوسط فترة استخدام الشخص في سناب شات للتطبيق 25-30 دقيقة يومياً، وحوالي 60% من إجمالي المستخدمين ينشؤون سنابات جديدة ويشاركونها وليسوا فقط مشاهدين ومستهلكين للمحتوى.

رقم 8 مليار مشاهدة لفيس بوك ليس محدثاً بطبيعة الحال، ومع إطلاق ميزة البث المباشر في 160 دولة مؤخراً أصبح عدد المشاهدات أكبر بالتأكيد.

عموماً يمكن أن نفهم أن نجاح سناب شات محرج لفيس بوك، لم تكتفي بعرض ثلاثة مليارات دولار للإستحواذ عليها سابقاً – وكان رفض سناب شات في محله لأن قيمتها اليوم 16 مليار دولار- بل حتى أطلقت تطبيقات منافسة مشابهة وفشلت، وتعمل الآن على تطبيق كاميرا منفصل جديد لإعادة المنافسة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك