اتش تي سي تُطلق مسرعة أعمال للواقع الافتراضي بقيمة 100$ مليون

HTC Vive

“الواقع الافتراضي سيغير العالم في المستقبل” قد تكون سمعت بهذه العبارة في الماضي عندما كانت شركة أوكولوس في بداياتها المتواضعة على موقع كيك ستارتر قبل أن تستحوذ عليها فيسبوك وتصبح ما هي عليه الآن. أمّا اليوم فقد أصبح هذا المستقبل واقعًا مع دخول العديد من الشركات إلى عالم الواقع الافتراضي، حتى شركة اتش تي سي التايوانية أطلقت جهازها الخاص باسم HTC Vive ليكون إجابتها الخاصة بتقنية الواقع الافتراضي، لكن يبدو أنّ الشركة لن تكتفي بذلك أبدًا.

أعلنت اتش تي سي اليوم عن برنامج تمويلي جديد باسم Vive X عبارة عن مُسرعة أعمال مناسبة للمشروعات الناشئة والهدف منها تمويل مشروعات الواقع الافتراضي وتنفيذ أفكار المبدعين حول العالم. تبدأ هذه المسرعة في البداية مع 100 مليون دولار لتمويل المشروعات التي تراها الشركة مناسبة من اليوم في العاصمة الصينية بكين، على أن تتبعها مناطق أخرى مستقبلًا.

خبر اليوم دليل قوي على أن اتش تي سي تريد أن تقود المستقبل، وحسب رأي المسؤولين في الشركة فإنّ هذا المستقبل موجود في تقنيات الواقع الافتراضي التي مازالت في بداياتها حاليًا. وربما تنجح الشركة التايوانية في تعويض خسائرها من الهواتف الذكية عبر مبيعات تقنية الواقع الافتراضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك