دروب بوكس تعلن عن ميزة تحل أبرز مشكلة في التخزين السحابي اليوم

infinite-menu-mac

أعلنت دروب بوكس للتخزين السحابي عن خدمة جديدة ستقدم حلاً لأبرز مشكلة يواجهها المستخدمين اليوم. بدلاً من مزامنة كامل الملفات وتنزيلها من حسابك على جهازك، فإنها ستقوم بتنزيل فقط الملفات التي تحتاجها مع المحافظة على إمكانية تصفح كل الملفات عبر الكمبيوتر.

الوضع الحالي لدى مستخدمي التخزين السحابي لحفظ ملفاتهم عندما يضيق قرص التخزين لديهم، فإنهم يفصلون بين الملفات المخزنة على الكمبيوتر، وتلك المخزنة في السحاب. وإن قاموا بالتعديل على ملف معين ضمن مجلد ضخم فإنه سيتم مزامنة كامل المجلد وهذا يحتاج لوقت واتصال سريع بالإنترنت لتتم المزامنة بسرعة خاصة إن كان حجم المجلد كبيراً.

الآن دروب بوكس عبر مشروع اللانهاية Project Infinite ستسمح للمستخدمين بتصفح ملفاتهم المخزنة في السحابة من خلال مستعرض الملفات الخاص بويندوز أو OS X وذلك بدون الحاجة لتنزيل كل الملفات. كما يمكن للمستخدمين السحب والإفلات للملفات في أي مكان يرغبون وحتى عرض معلومات عنها مثل حجم الملف وتواريخ الإنشاء والتعديل وغيرها، كل هذا بدون الحاجة لتنزيلها على جهازهم.

وسيتم وضع إشارة صح خضراء على المجلدات والملفات التي تمت مزامنتها محلياً أي تخزينها على الجهاز، بينما المجلدات التي لم يتم مزامنتها سيتم وضع أيقونة الغيمة. وهذه الملفات التي لم تتم مزامنتها فإن دروب بوكس ستقوم بتنزيلها على الجهاز قبل فتحها.

الخلاصة فإن دروب بوكس تسير خطوة أكثر نحو تسهيل تخزين ملفاتنا لديها والوصول إليها. حيث الآن سيتم مزامنة فقط الملفات التي تحتاجها وتعمل عليها بالتالي لن تجد صعوبة في ذلك مقارنة بالوضع سابقاً.

أخيراً هذه الميزة ليست متاحة بعد للجميع، فقط أعلنت عنها دروب بوكس اليوم في مؤتمر خاص بها في لندن وستبدأ بتطبيقها على عينة من المستخدمين من الشركات التي تملك حسابات مدفوعة، ولا نعرف إن كانت ستوسعها لاحقاً إلى أكثر من نصف مليار مستخدم للخدمة.

المصدر

dropbox-infinite-windows-930x544

 

 

  • متابع

    لم تنبه أن هذه الميزة جاءت تقليدا لقوقل درايف في آخر تحديث وليست جديدة!!
    http://wingiz.com/c/100021171

    • متابع

      وترى أنا استعملها منذ اسبوع في قوقل درايف على حاسوبي وسبب اعادة تركيبي له على الجهاز بعد حذفه هذه الميزة.. 🙂

      • faisal m

        وأنت أخي الكريم لا تعلم أن خدمة أو درايف التابعه لمايكروسوفت سبقتهم بأغلب مميزات خدمات التخزين وليس فقط اللي مكتوب بالموضوع .
        دائما ما تبالغو بمميزات دروبوكس و جوجل درايف ولا أرى فارق بينهم ، بل أجد خدمة مايكروسوفت أفضل ودائما ما تسبقهم بالمميزات ، حتى خدمة التخدين في آي كلود بالآيفون خلوها لشركة آبل هي السباقه ، ونسو أنها موجوده في ويندوز موبايل منذ عام أعتقد 2009 وكنا ننسخ بالسحاب الأسماء والصور والرسائل و و و من الموبايل أوتوماتيك ، وتسترجعها من الهاتف أوتوماتيك وقبل حتى أن تعلم آبل وجوجل ماهو التخزين السحابي للموبايل هههه
        وقس أيضا خدمة سيري ، والله كانت موجوده في هواتف ويندوز فون 7 ، قبلها بسنه ، وبقدرة قادر صارت المواقع تنسبها لآبل هههه

تعليقات عبر الفيسبوك