تطبيقات وألعاب أندرويد ستعمل داخل نظام كروم قريباً

D8FjaPX-980x651

الحديث عن عمل تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل كروم يعود إلى عامين تقريباً حيث عرضته قوقل تجريبياً. لكن يبدو أننا اقتربنا من إزالة الحواجز بين النظامين بشكل كامل وتكامل أفضل بحيث يمكن لمستخدمي حواسيب كروم بوك استخدام تطبيقات أندرويد بكل أريحية.

في التحديث الجديد لنظام كروم الذي يحمل الرقم 51 الخاص بالمطورين ظهر خيار جديد في قائمة الإعدادات عند تفعيله سيسمح بتمكين تطبيقات أندرويد للعمل على أجهزة الكروم بوك. لكن المثير للإهتمام أن الخيار لم يبقى متاحاً لكنه اختفى بعد فترة لكن الشيفرة المصدرية تؤكد وجوده وهو قد يكون ضمن مرحلة اختبارية حالياً قبل أن يتاح رسمياً للجميع.

هذا الخيار بعد أن يصل رسمياً ضمن نظام كروم يعني أن مستخدمي هذه الحواسيب سيمكنهم تنزيل أكثر من مليون تطبيق أو لعبة أندرويد على حواسيبهم وتشغيلها.

ظهور الخيار في نسخة نظام كروم للمطورين يعني حتماً أن قوقل تجهز لإطلاق الميزة رسمياً ربما في مؤتمرها للمطورين الشهر القادم. حيث لم يتمكن أحد من استخدامها حالياً وفقط عند تفعيلها تعرض شرح توضيحي لآلية العمل.

إتاحة تطبيقات وألعاب أندرويد لنظام كروم سيعني الكثير لمستخدمي هذه الحواسيب التي عادة تنشط في مجالات محددة كالمدارس أو من يحتاج للقيام بمهام بسيطة كتصفح الإنترنت ومشاهدة الوسائط المتعددة.

بالطبع نظام كروم للحواسيب لديه متجر تطبيقات خاص به لكنه ليس بقوة متجر قوقل بلاي، كما 36 دولة فقط لشراء التطبيقات بينما قوقل بلاي 136 دولة. هذا التوسع في الدعم يعني أن حواسيب كروم بوك ستصبح جذابة في مناطق جديدة حول العالم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك