كروم 50 يقدم تحسينات على الإشعارات الدفعية والمزيد

notification_kitty

أطلقت قوقل النسخة رقم 50 من متصفح كروم لأنظمة تشغيل الحواسب الشخصية والتي تأتي بالعديد من المزايا مثل تحسين الإشعارات الدفعية وسد العديد من الثغرات الأمنية الخطيرة.

خلال الفترة الماضية قام قوقل بالعديد من التغييرات فيما يخص الإشعارات، منذ النسخة 42 أصبح بإمكان صفحات الويب المتنوعة إرسال إشعارات دفعية تعرض في المتصف مباشرة، لاحقاً أزالت قوقل مركز الإشعارات وأضافت بعدها أزرار مخصصة للإشعارات.

اليوم مع النسخة 50 أصبح بإمكان المواقع أن ترسل محتوى إضافي في الإشعارات الدفعية يمكن التفاعل منها، كما هو موضع في الصورة أعلاه فيمكن اختيار أي من الخيارات في رسالة الحوار ضمن الإشعار الدفعي وأيضاً الأيقونات والرموز التعبيرية.

وأيضاً يمكن للمواقع الآن أن تعرف إن أغلق المستخدم الإشعار وهذا سيساعدهم للتعرف على الإشعارات المزعجة بالتالي تقليلها أو إزالتها من الإشعارات المفيدة التي تساعد الزائر على الإستفادة من وظائف الموقع بشكل أفضل.

وأيضاً يمكن تحديد أنواع مختلفة للتنبيهات التي تصاحب الإشعارات مثل الصوت أو الاهتزاز أو عدم إرسال أي تنبيه حتى لاتصبح القصة مزعجة عندما تكثر تلك الإشعارات.

من الواضع أن هذه الإشعارات الدفعية بدأت تلقى رواج من المواقع والمستخدمين على حد سواء. قبل عدة أشهر قالت قوقل أن هناك 350 مليون إشعار يعرض يومياً وهذا الرقم مرشح للزيادة بشكل كبير.

جاء الإصدار 50 من كروم بتغييرات فيما يتعلق بالتحميل المسبق للصفحة يمكن للمطورين الإستفادة منها بحيث تقلص الزمن اللازم لعرض محتوى الصفحة.

عدا هذه هناك العديد من المزايا والتحسينات والدعم الجديد الموجه للمطورين لتحسين صفحات الويب التي تحوي مؤثرات حركية أو تتعامل مع الصوت. وكما تحدثنا صباحاً فإنه بدءاً من هذا الإصدار فلن يدعم نظم التشغيل القديمة مثل ويندوز فيستا و إكس بي أو OS X10.8 وأقدم وسيحتم عليك ترقية نظام جهازك.

على المستوى الأمني قام هذا الإصدار بسد 20 ثغرة أمنية منها اثنتين عالية الخطورة دفعت قوقل عليها حوالي 17500 دولار للباحثين الأمنيين الذين اكتشفوها.

التحديث متاح لأنظمة ويندوز، ماك، لينكس وقريباً سيتاح للهواتف الذكية.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك