بلاك بيري تؤكد إطلاق هاتف أندرويد قريبًا

بلاك بيري بريف

توقَّع العديد من المحللين مزيدًا من المبيعات لهاتف بلاك بيري بريف، بحيث يزوّد الشركة الكندية بالأرباح اللائقة حتى تواصل استمرارها في قطاع المحمول، إلا أن النتائج أتت بخلاف ذلك.

وفقًا لما نشرته بلاك بيري في بيان أرباحها الأخير، فإنها باعت 600 ألف هاتف بريف فقط في الربع الأخير من عامها المالي، المنتهي في 29 فبراير. وهو عدد لا يرتقي إلى مستوى التوقعات، في حين هناك زيادة إيجابية عن الربع السابق، الذي لم تَبِع فيه سوى 100 ألف هاتف بريف.

وعلى الرغم من هذا الأداء المنخفض، أكَّد جون تشن – الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري – أن الشركة ستتمكن قريبًا من تحقيق أرباح حقيقية من قطاع المحمول. كما ذكر أنه في حالة عدم تحقيق الأرباح المتوقعة، فإنه سيعيد النظر بجدية لتحويل بلاك بيري إلى شركة برمجيات فقط.

كما أعلن تشن عن خطة الشركة لإطلاق هاتف أندرويد في وقتٍ لاحق، الذي سيأتي بمتوسط سعر 350 دولار. وذكر أن الشركة بحاجة إلى بيع نحو 3 مليون هاتف ذكي، بمتوسط سعر 300 دولار لمواصلة أعمالها في سوق المحمول.

هل ستتمكن بلاك بيري من ذلك في ظل المنافسة الشديدة والمستمرة بين الشركات الكبرى؟ بالنسبةِ لي، أظن أن الهاتف الجديد بحاجة إلى أن يكون “معجزة” لتحقيق ذلك.

المصدر: WSJ


تعليقات عبر الفيسبوك