الحكومة البريطانية تحذّر من تداول محتوى سناب شات دون إذن المالك الأساسي

image3

هناك من يقوم بنشر محتوى من سناب شات في الشبكات الإجتماعية عن طريق تصوير الشاشة أو عن طريق برامج تحميل الفيديو من سناب شات فهل نعي خطورة مانقوم به ؟

في الحقيقة الكثير لايعي أن في ذلك إختراق لحقوق الملكية الفكرية للمؤلف وهذا هو ماأثاره تقرير جديد من صحيفة الاندبندنت التي ذكرت أن القيام بمثل هذه التصرفات دون موافقة مسبقة من صاحب الحساب غير قانوني .

ليس ذلك فحسب فقد أكد وزير الثقافة والإقتصاد الرقمي في المملكة المتحدة ان المتضرر يحق له مقاضاة من يقوم بذلك وان العقوبة قد تصل إلى غرامه 50 الف جنيه استرليني أو السجن لعامين في بعض الحالات الخاصة مثل نشر صور إباحية للضرر بالمستخدمين .

سناب شات تقوم بوضع قائمة لمن قاموا بتصوير الشاشة ولكن مع كثرة المتابعين لاتظهر الاسماء بشكل دقيق ويظهر الرقم فقط لذلك تقوم الشركة بتحذير المستخدمين دائماً بعدم مشاركة مالا تريد انتشاره عنك فهذا هو الحل الأسلم للجميع .

أخيراً .. وبشكل شخصي أنصحك بعدم الدخول في مثل هذه المشاكل المعقده وعدم القيام بنشر أي محتوى من أي حساب دون إذن صاحبه ولو على سبيل النكات .. فقد تتعرض لمشاكل بسبب حقوق المؤلف وتجد نفسك مطلوباً للجهات القضائية بسبب التصوير من سناب شات .

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك