متصفح إيدج سيحصل رسمياً على ميزة حجب الإعلانات

edge-ad-blocker

أكدت مايكروسوفت أن الإصدار القادم من متصفح الويب الخاص بها إيدج سيحمل معه ميزة منع عرض الإعلانات بشكل مدمج ورسمي. بهذا يكون متصفح إيدج ثاني أشهر متصفح بعد أوبرا يقدم ميزة حظر الإعلانات رسمياَ ضمن المتصفح بدون الحاجة للإعتماد على إضافات خارجية.

بالإضافة إلى منع الإعلانات فإن متصفح إيدج سيحصل على دعم الإضافات أخيراً وكذلك دمج خدمة الترجمة من Bing وأيضاً ميزة عرض الصفحات التي سبق زيارتها يمكن الوصول إليها من قائمة مرتبطة بزر الرجوع للخلف.

مع دعم متصفح إيدج لإضافات الجافاسكريبت فإن إضافات مثل AdBlock Plus سيمكنها العمل عبر المتصفح أيضاً، وأكدت الشركة المطورة لها أنها بالفعل أطلقت نسخة من الإضافة تعمل على نسخة المعاينة الجديدة من متصفح إيدج التي تدعم الإضافات.

أن تدعم مايكروسوفت منع الإعلانات في متصفحها ليس له الأثر الكبير حالياً كون حصة متصفح إيدج من سوق متصفحات الويب لا تزيد كثيراً عن 1%. لكن مع انتشار استخدام ويندوز 10 أكثر مستقبلاً في السنوات القادم خاصة مع التحديث القادم هذا الصيف قد يكون الوضع أسوء قليلاً.

كما ذكرنا في تغطيتنا لمؤتمر بيلد16 بالأمس لمطوري مايكروسوفت فإن الشركة ستقدم تحديث كبير لنظام ويندوز 10 في الصيف القادم وفيه سيأتي الإصدار الجديد من إيدج مع دعم لحظر الإعلانات رسمياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك