مسنجر فيس بوك قد يحصل على المحادثات السرية والدفع داخل المتجر

facebook messenger
إن كنت متابعاً لأخبار مسنجر فيس بوك الأخيرة فإنك لاشك تتوقع أن هناك تغييرات كبيرة ستحصل عليه. منذ فصله عن الشبكة الاجتماعية وفيس بوك تحاول جعله منصة كاملة. الآن لدينا تقارير تفيد بميزتين جديدتين من المتوقع إضافتهما عليه وهي الشراء ضمن المتاجر والمحادثات السرية.

يقول موقع The Information أن هناك جزء من شيفرة في نسخة المسنجر على الآيفون تظهر أن فيس بوك تنوي تقديم نوع من خدمات الدفع عبر المسنجر أثناء التواجد في متجر ما. هذا يعني أن مسنجر فيس بوك سيصبح منافس قوي لخدمات مثل آبل باي وأندرويد باي وسامسونج باي وغيرها.

سابقاً كان مارك زوكربيرغ يصرّ على أنه لا يريد أن يصبح جزء من خدمات معالجة المدفوعات الإلكترونية. لكن في يناير الماضي تحدث عن جعل بعض المنتجات مثل مسنجر كواجهة سهلة للشركات والأفراد للدفع من خلالها. ونعلم أن مسنجر فيس بوك يتيح لك إرسال المال لأصدقائك أيضاً في بعض الدول.

لايزال هناك غموض يلف الأمر كيف تنوي فيس بوك تحويل مسنجر إلى منصة دفع، يبدو أن فيس بوك لا تريد التعاون مع جهات خارجية وعقد شراكات معها في هذا الخصوص بل ستقوم بنفسها بالأمر.

ذكر الموقع أيضاً ميزة أخرى من المتوقع أن تصل إلى مسنجر فيس بوك وهي المحادثات السرية، ولا نعرف هنا ما هو معنى “السرية” بالضبط، هل هو مزيد من التشفير لمنع التجسس عليها؟ أم طريقة لإخفاء المحادثة والرسائل ضمن التطبيق نفسه.

الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي ظهرت تقارير تفيد بأن مسنجر فيس بوك سيحصل على ميزة البوتات أيضاً مثل تطبيق تيليغرام. هذه الأخبار خلال فترة قصيرة تؤكد أن فيس بوك تعمل على شيء كبير في مسنجر كمنصة مستفيداً من عدد مستخدميه البالغ أكثر من 800 مليون شخص.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك