الرئيسية / الأخبار / أهم 10 تغريدات في تاريخ تويتر #LoveTwitter

أهم 10 تغريدات في تاريخ تويتر #LoveTwitter

twitter-log-in-the-sun

بات تويتر أحد أهم منصات التواصل الإجتماعي في عالمنا حيث وجد الناس في هذا المكان ضالتهم التي يبحثون عنها منذ زمن .. 140 حرف تصل لكافة أنحاء العالم خلال لحظات وتوثق الكثير من الأحداث والأخبار واليوميات .

اليوم وتويتر تحتفل بمرور 10 سنوات دعونا نستعرض 10 تغريدات تاريخية تم تداولها على نطاق واسع في تويتر فضلاً عن أهمية هذه الأحداث

مارس 2006 التغريدة الأولى

جاك دورسي مخترع تويتر والشريك المؤسس لشركة تويتر يرسل التغريدة الأولى

 

مايو 2009 تغريدة من الفضاء

 

 

رائد الفضاء الأمريكي مايك ماسيمو يرسل أول تغريدة من الفضاء يصف فيها منظر غروب الشمس .

 

نوفمبر 2010 زواج كيت وويليام 

 

دائماً ماكان الزواج الملكي محط انظار الناس في جميع انحاء العالم .. هذه المرة ومن خلال تويتر أعلن حساب أمير ويلز ClarenceHouse عن موعد الزواج الرسمي .

 

مايو 2011 غارة قتل أسامة بن لادن

الباكستاني صهيب أطهر كان أول الشهود على الغارة الأمريكية التي أودت بحياة أسامة بن لادن .

نوفمبر 2012 أوباما يفوز في الانتخابات

 

مارس 2014 صورة حفل الأوسكار

مقدمة حفل الأوسكار ألين دي جينيريس تلتقط سيلفي على الهواء مباشرة مع اشهر نجوم هوليوود وتحظى التغريدة بأكثر من 3 مليون رتويت .

يونيو 2014 وكالة الإستخبارات الأميركية وبداية فكاهية

 

قررت وكالة الإستخبارات الأمريكية CIA عكس الصورة الجدية عن عملهم لتدشن حسابها في تويتر بتغريدة طريفة تم تداولها على نطاق واسع .

يناير 2015 أول تغريدة للملك سلمان بن عبدالعزيز

نشر حساب خادم الحرمين الشريفين التغريدة الأولى بعد إنتهاء مراسم مبايعته كملك للمملكة العربية السعودية .

يناير 2015 حادثة شارلي إيبدو

اطلق أحد المستخدمين هاشتاق #JeSuisCharlie ليصبح فيما بعد الأكثر تداولاً للتعاطف مع ضحايا المجلة الفرنسية التي تعرضت للهجوم من قبل إرهابيين .

ابريل 2016 أخيراً ليوناردو يحصل على الأوسكار

 

كانت كل الظروف مهيئة ليحصل الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم The Revenant ليتزامن إعلان الأكاديمية عن تفاعل هائل في تويتر تعاطفاً معه .

المصدر : وكالات الأنباء مع بعض التعديلات من الكاتب .

عن أحمد الزهراني

مؤمن أن الاطلاع والتجربة تثري حياتك أكثر من غيرها .. مدوّن تقني أحاول تبسيط الخبر قدر الإمكان ليفهمه الجميع .. قوقل منحتني حرية الإختيار وأصبحت أحد عشاقها



تعليقات فيسبوك على أهم 10 تغريدات في تاريخ تويتر #LoveTwitter

  • مسلم

    السؤال :
    ما حكم نشر صور النساء أو النظر إليها ؟

    الإجابة :
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد

    اعلموا رحمكم الله أنه لا يجوز نشر صور النساء أو النظر إليها

    قال الله تعالى : قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ {النور:30}.

    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله “مجموع الفتاوى” (15/414) :
    ” والله سبحانه قد أمر فى كتابه بغض البصر وهو نوعان : غض البصر عن العورة . وغضه عن محل الشهوة .
    وقد روي في حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم:المرأة عورة. رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح

    و قال النبى صلى الله عليه وسلم :”لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل، ولا المرأة إلى عورة المرأة”.

    والأصل أن كلما كان سبباً للفتنة فإنه لا يجوز ولهذا كان النظر الذى قد يفضى إلى الفتنة محرما

    وثبت فى الصحاح عن جرير، قال: سألت رسول اللّه صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجأة، قال “اصرف بصرك”.

    وفى الحديث الذي فى المسند وغيره “النظر سهم مسموم من سهام إبليس”، وفيه “من نظر إلى محاسن امرأة ثم غض بصره عنها أورث اللّه قلبه حلاوة عبادة يجدها إلى يوم القيامة” أو كما قال.

    وهذه فتوى الشيخ عبد الرحمن السحيم
    السؤال: ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟
    الجواب: لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !
    ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .
    ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !
    ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم . انتهت الفتوى

    السؤال: ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟

    الجواب: لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !

    ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .

    ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !

    ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم .

    وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟

    فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد .

    ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك .

    والله المستعان .

إلى الأعلى