ساوند كلاود تقترب من إطلاق خدمتها المدفوعة

soundcloud

وقعت ساوند كلاود اتفاقية ترخيص مع شركة سوني للإنتاج الموسيقي للحصول على حقوق بث الأغاني التي تملكها مقابل دفع مبالغ معينة. وتأتي هذه الخطوة كضمان الحصول على واحدة من أهم شركات الإنتاج التي يتعاقد معها كبار المغنيين.

بهذا تكون ساوند كلاود قد ضمنت ثلاثة من أكبر شركات الإنتاج الموسيقي وهي تسير بخطى واثقة نحو إطلاق خدمتها الموسيقية المدفوعة هذا العام لتنافس بذلك خدمات عملاقة مثل سبوتيفاي أو حديثة تنمو بسرعة مثل خدمة آبل الموسيقية.

وكانت ساوند كلاود قد حصلت سابقاً على اتفاقية ترخيص مع شركتي الإنتاج Warner Music Group, Universal Music Group وشبكة Merlin للمغنين المستقلين. أما سوني فقد واجهت ساوند كلاود بعض المشاكل ما أضطرها إلى سحب كل الأغاني الخاصة بها والمنشورة على ساوند كلاود. الآن مع هذا الترخيص فإن إنتاج سوني من الأغاني والألبومات سيعود إلى ساوند كلاود بطريقة رسمية.

تعاني ساوند كلاود من مشاكل مالية كبيرة تكاد تؤدي بها للإفلاس والإغلاق. وهناك أكثر من 175 مليون مستخدم يستمع للموسيقى والأغاني والمقاطع الصوتية كالبودكاست مجاناً عبر الخدمة، لذا الطريقة الأمثل للربح من ساوند كلاود ستكون بتحويلها إلى خدمة موسيقية بحسب الطلب مقابل رسوم شهرية يتوقع أن تكون 10 دولار.

المصدر

ساوند كلاود يواجه خطر الإغلاق نتيجة الخسائر المتراكمة

تعليقات عبر الفيسبوك