الرئيسية / الأخبار / سوني تطور بلايستيشن جديد يدعم دقة 4K

سوني تطور بلايستيشن جديد يدعم دقة 4K

playstation-vr

قبل أيام كشفت سوني المزيد من التفاصيل عن خوذة الواقع الافتراضي Playstation VR ولكن يبدو أن سوني تخطط لأكبر من ذلك. تنوي الشركة إطلاق نسخة جديدة من بلاي ستيشن مخصصة لتشغيل ألعاب واقع افتراضي وألعاب بدقة 4K.

وبدأت سوني تتواصل مع مطوري الألعاب لتطوير جهاز بلاي ستيشن جديد بإمكانيات أقوى في الرسوميات ودعم محتوى الألعاب ثلاثية الأبعاد في الواقع الافتراضي مع قوة معالجة أكبر وإمكانية دعم دقة 4K في الألعاب.

لايزال الأمر في بدايته ويحمل الجهاز الجديد اسم بلايستيشن 4.5 وهو معرض للتغيير لاحقاً. ويدعم البلايستيشن 4 حالياً الدقة الكاملة 1080P وإن جاء الجهاز الجديد بدعم 4K يعني عدد بكسلات أكثر أربعة مرات من الحالي وبالطبع ستحتاج إلى شاشة دقتها 4K حتى تلاحظ الفرق وتستمتع به وهو سيفتح مجال أمام مطوري الألعاب لعرض مؤثرات أقوى ورسوميات أعلى دقة للإستفادة من الإمكانيات الجديدة المتاحة في الدقة.

مع زيادة حدة المنافسة في ألعاب الواقع الافتراضي ما بين الشركات، ترى سوني أن تقديم جهاز جديد بمواصفات أقوى معدة خصيصاً لألعاب الواقع الافتراضي سيعطيها الصدارة التي كانت تحافظ عليها في منصات الألعاب.

من جهتها سوني لم تعلق على هذه الشائعات لكن المؤكد أن الخطة في بدايتها كونها تواصلت مع عدد قليل من المطورين. من المتوقع أن تنتشر المزيد من الأخبار حول خطط سوني في هذا المجال.

المصدر

رسمياً سوني تعلن إطلاق بلايستيشن VR في اكتوبر بسعر 399 دولار

 

سوني تعلن عن حزمة PlayStation VR تشمل كل ماتحتاجه

 

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على سوني تطور بلايستيشن جديد يدعم دقة 4K

إلى الأعلى