تويتر تبدأ بعرض التغريدات بحسب الأهمية لا الزمن

Slack-for-iOS-Upload.png

الشهر الماضي فاجئتنا تويتر بأنها تريد السير على خطى فيس بوك بعرض التغريدات وفق الأهمية بحسب خوارزمية معينة وليس بحسب الترتيب الزمني وهو ما أثار حفيظة المستخدمين. الآن بدأت تويتر بتطبيق الأسلوب الجديد بالفعل افتراضياً لدى الجميع !.

وقامت تويتر بتعديل صفحة التعريف بالوصف لتذكر بأن التغريدات ستعرض لك أولاً هي التغريدات التي تهتم بها أكثر من غيرها. وستعتمد خوارزمية تويتر على العديد من العوامل منها الحسابات التي تتفاعل معها كثيراً من خلال الإعجاب بتغريداتها أو الرد عليها أو إعادة تغريها، وكذلك التغريدات التي تتفاعل معها أي محتوى ومضمون التغريدة نفسه لتعرض لك تغريدات أخرى مشابهة وغيرها الكثير من العوامل.

الخبر السار هنا أن هذه الخوارزمية يمكن التخلص منها والعودة للطريقة القديمة وذلك بالتوجه إلى إعدادات تويتر واختيار إيقافها عبر الخيار Show me the best Tweets first.

ولاحظ بعض المستخدمين اليوم ظهور إشعار جديد في التطبيق يخبرهم بتطبيق خوارزمية الترتيب الجديدة مع رابط للتوجه للإعدادات في حال أردت إيقافها. حسناً هذا أمر مزعج وسيئ للغاية أن يتم تطبيقها افتراضياً لدى الجميع، ولا يشفع لها توفير خيار إيقافها بالنسبة لي فالكثير من المستخدمين ستتضرر تجربة المستخدم لديهم قبل أن يكتشفوا ذلك حتى.

إجمالاً الخوارزمية الجديدة ستساعد تويتر من ناحية زيادة معدل التفاعل، حيث عندما تعرض لك تغريدات تهمك ولو كانت قديمة بعض الشيء فإن هناك فرصة أعلى للتفاعل معها من تغريدات حديثة نشرت من بضعة ثوان لكنها لا تهمك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك