هاتف هواوي بي 9 قادم يوم 6 أبريل – شائعات

هواوي بي 9

التقليد الذي أصبح من المتعارف عليه بين شركات الهواتف الذكية أنها تطلق ما لا يقلّ عن هاتف ذكيّ رئيسي بمواصفات راقية في كل عام. وفئة هواتف هواوي بي هي إحدى تلك الفئات القوية.

هاتف هواوي المنتَظَر حاليًا هو بي 9 Huawei P9. وفي حين عدم معرفة متى قررت الشركة إطلاقه، إلا أن الشائعات الجديدة كشفت أن محبي الهاتف لن ينتظروا طويلًا، سوى شهر واحد فقط.

كشف حساب الشائعات لإيفان بلاس – evleaks – أن إطلاق هواوي بي 9 سيكون في يوم الأربعاء الموافق 6 أبريل. ومن المتوقع أن نرى أربعة إصدارات – على الأقل – للهاتف: الإصدار القياسي وهو هواوي بي 9، وكذا بي 9 ماكس، وبي 9 لايت، وإصدار أخير غير معروف اسمه يحتوي على العديد من التحسينات في العتاد.

بالنسبة لإصدار بي 9 القياسي، سيتم تزويده بمعالج كيرين 950، أمَّا هواوي بي 9 لايت فسيأتي بمعالج كوالكوم سناب دراجون 650، على أن يصل سعرهما إلى 475 دولار، و290 دولار، على التوالي.

أمَّا عن الإصدارين الآخرين، فإن بي 9 ماكس وإصدار التحسينات كلاهما سيحملان معالج كيرين 955. ويُشاع أن يصل سعرهما إلى 630 دولار، و565 دولار، على التوالي.

سيأتي الإصدار القياسي من هواوي بي 9 بشاشة fHD 5.2 بوصة (1080p)، بالإضافة إلى 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية. وستتغيَّر تلك المواصفات إمَّا بالزيادة أو النقص الطفيف بحسب سعر كل إصدار.

المصدر: Android Authority‎


تعليقات عبر الفيسبوك