صور توضح التغييرات في تطبيق إعدادات أندرويد إن

gsmarena_001

قبل مدة حصلنا على صورة تصميمية لما سيبدو عليه نظام الإشعارات والإعدادات السريعة في أندرويد القادم. الآن لدينا صور جديدة عن تطبيق الإعلانات في أندرويد إن والتغييرات التي ستحدث عليه.

أول شيء نلاحظه هو إزالة الخط الفاصل بين العناصر والإكتفاء بخط فاصل بين كل عدة أيقونات تقع في تصنيف واحد. أي هناك خط واحد يفصل تصنيف أيقونات الاتصالات ( واي فاي – بلوتوث – استهلاك البيانات ) وأيقونات الجهاز ( الشاشة – الإشعارات .. ) وغيرها.

برأي هذا التغيير كان يجب القيام به من الأول فلا معنى لخط فاصل بين كل أيقونة والأخرى. التغيير الثاني هو إضافة بعض الوصف تحت كل أيقونة بالتالي معرفة المعلومات بدون الدخول إليها. مثلاً نلاحظ أن أيقونة الموقع الجغرافي مكتوب تحتها أنه مفعل بوضعية الدقة العالية، أيقونة الشاشة مكتوب تحتها أنه مفعل خاصية الإضاءة المتكيفة، أيقونة الشبكة اللاسيكة مكتوب تحتها أية شبكة متصل بها وهكذا.

وإن كنت ضمن وضعية “عدم الإزعاج” ستجد تنبيه في أعلى الإعدادات مع قائمة منسدلة سيكون فيها خيارات معينة مثل التحويل بين الأوضاع. هذا التنبيه سيخبرك بشكل غير مباشر لماذا بعض الإعدادات وضعت بهذا الشكل أي لأنك ضمن وضعية عدم الإزعاج.

الإنتقال من خيارات المطورين لأي أيقونة بدون الرجوع وإعادة الدخول
الإنتقال من خيارات المطورين لأي أيقونة بدون الرجوع وإعادة الدخول

أخيراً هناك تغيير مهم لتسهيل الإنتقال بين الإعدادات وهي إذا ضغطت على أية أيقونة من الإعدادات ودخلت إليها ستظهر أيقونة القائمة الجانبية في الأعلى من اليسار بحيث يمكنك الإنتقال إلى أيقونة أخرى مباشرة بدون الحاجة للرجوع للخلف والدخول إليها من شاشة الإعدادات الرئيسية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الصور هي تصميمية وليست لقطة شاشة فعلية. أي تم تصميمها بناءاً على شهادة مصادر استخدموا الواجهة بهذا الشكل فعلاً، وبما أن النظام لايزال قيد التطوير فإنه قد تجري تغييرات عليها عند الكشف عنها رسمياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك