الامير خالد الفيصل يكرم STC لرعايتها منتدى جدة الاقتصادي

 

الامير خالد الفيصل اثناء تكريم د . خالد البياري في منتدى جدة الاقتصادي
الامير خالد الفيصل اثناء تكريم د . خالد البياري في منتدى جدة الاقتصادي

الرياض،3 مارس2016م-  كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور/ خالد بن حسين البياري  لمساهمة STC بالرعاية التقنية لفعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2016م الذي انطلق تحت عنوان “شركات القطاع الخاص والعام – شراكة فعالة لمستقبل أفضل”.

وضمن جلسات المنتدى شارك الدكتور/ خالد البياري متحدثاً عن “الاقتصاد الرقمي وعلاقة قطاع الاتصالات به”، مشيرا للدور الذي تقوم به STC في دعم توجه الحكومة في خطة التحول الرقمي على كافة الاصعدة، كما شدد على اهمية وجود بيئة استثمارية محفزة  لتطوير البنية التحتية للخدمات سواءً خدمات النطاق العريض Broadband  او الخدمات الصوتية.

 

ونوه البياري باهتمام STC في خلق فرص وظيفية جديدة من خلال رعاية و تطوير الموهبة والابداع و الاستثمار في الاقتصاد المعرفي، حيث تستثمر الشركة في صندوق رأس المال الجريء STC Venture، وكذلك اطلاقها مبادرة حاضنات الاعمال InspireU.

 

الجدير بالذكر ان مشاركة STC في دعم منتدى جدة الاقتصادي تنطلق من اهتمامها بالمناسبات الاقتصادية الهامة ودورها الوطني بهذا المجال.

 

 

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556  مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك