تطبيق DiskDigger لإسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة في أندرويد

تطبيق DiskDigger لإسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة في أندرويد

تطبيق DiskDigger لإسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة في أندرويد

لعل من أكثر الأمور المزعجة عند المستخدمين هي حذف الصور والفيديوهات سواء بقصد أم لا، وعادةً للقيام بإسترجاع هذه المحذوفات يتوجّه المستخدمين إلى برامج الحاسوب التي تتصف بالتعقيد نوعًا ما، لذلك يمكن لمستخدمي أندرويد الإستفادة من تطبيق DiskDigger الذي تم تطويره لتنفيذ هذه المهمة، وقبل الخوض فيما يُجلِبه التطبيق وإمكانية إستخدامه، أجدر بالإشارة أن التطبيق يدعم العمل عليه بصلاحيات الروت “Root” أو دون الحاجة لصلاحيات الروت، ولكن بالطبع كون أن جهازك يمتلك صلاحيات الروت فإن إسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة سيكون أشمل كما سيأتي معنا في سطور هذه المقالة.

حيث للمستخدمين الذين لم يقوموا بعملية الروت في هواتفهم فإن أمر إسترجاع الصور أو الفيديوهات المحذوفة يتم عن طريق البحث في ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف، كذلك البحث في مجلد thumbnails المخفي من تطبيق ملفاتي والذي يمكن إظهاره بالإنتقال إلى ملفاتي ومن ثم إعدادات ومن ثم إظهار الملفات المخفية، وستجد مجلد thumbnails في ملف الصور “DCIM”.

أما في حالة إمتلاكك لصلاحيات الروت فإن التطبيق يبحث في كل جنب من جوانب الهاتف ويبحث عن أي أثر للصور ومقاطع الفيديو ويبرزها لك، وتعتمد عملية إسترجاع الصور على عددها كذلك على عدد الصور المحفوظة في جهازك.

نأتي لإمكانية الإستخدام، يمتاز تطبيق DiskDigger بالبساطة الشديدة حيث كل ما عليك هو فتح التطبيق ومن ثم إختيار مكان الصور التي تم حذفها من ذاكرة داخلية أو خارجية أو ملفات التخزين المؤقت ,,إلخ، وبعد تحديد المكان تظهر لك واجهة تضم مجموعة صيغ الفيديوهات والصور التي يدعم التطبيق إسترجاعها، وعند إختيار الصيغة المطلوبة وعادة تكون JPG أنقر على خيار المسح والإسترجاع ” START BASIC PHOTO SCAN”، ويمكنك حفظ الملفات التي تم إسترجاعها على الهاتف أو إرسالها لخدمات التخزين السحابي كقوقل درايف وون درايف مثلًا.

أخيرًا كل ما سبق من مميزات وخصائص لتطبيق DiskDigger متاحة بشكل مجاني وكامل، في حالة أردت إستعادة ملفات أخرى كمستند نصي عليك شراء النسخة الكاملة من داخل التطبيق، كما وأجدر بالإشارة أن التطبيق لا يمكنه إسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة بعد عملية الفورمات أو ضبط المصنع.

لتحميل DiskDigger عليك الإنتقال لصفحة التطبيق على متجر قوقل بلاي من هنا، وهو يدعم أندرويد 2.3 فأحدث وحجمه صغير جدًا لا يتعدى 1.1 ميغابايت.

 

تعليقات عبر الفيسبوك