فيس بوك تطلق البث الحي على أندرويد

فيس بوك تطلق البث الحي على أندرويد

live-android-screen

منذ أيام أطلقت فيس بوك ميزة البث الحي المباشر بالفيديو إلى عموم المستخدمين بعد أن كانت متاحة لعينة تجريبية محدودة لكنها فقط على نظام iOS. بدءاً من الأسبوع القادم ستصل هذه الميزة إلى نظام أندرويد والبداية ستكون مع الولايات المتحدة وتوسعها لاحقاً إلى دول أخرى لتشمل كل العالم.

حالياً ميزة البث الحي المباشر عبر فيس بوك متاحة في 30 بلد حول العالم عبر نظام iOS فقط وستستمر فيس بوك تدريجياً بتوسيعها لتغطي دول أكثر.

الميزة ستعمل على أندرويد بطريقة مشابهة لنظام iOS، فقط تضغط على إنشاء تحديث حالة جديد ومن الخيارات تختار Live video بعدها يمكنك وضع عنوان للبث المباشر وتحديد خصوصيته للعموم أو الأصدقاء ومن ثم بدء البث.

أثناء البث المباشر ستشاهد تعليقات وردود فعل المستخدمين في الزمن الفعلي كما هناك أسماء الأصدقاء المشاهدين حالياً وعدد المشاهدين الإجمالي. وبعد الإنتهاء من البث يتم حفظه في التايم لاين الخاص بك مثل أي فيديو آخر ويمكنك حذفه لو لم ترغب الإحتفاظ به ليشاهده أصدقائك لاحقاً.

إن كنت تشاهد بث مباشر لشخص آخر يمكنك الضغط على زر الأشتراك بحيث يتم إرسال إشعار لك في حال بدأ بث مباشر لاحقاً.

وتعتبر هذه أهم خطوة قامت بها فيس بوك فيما يتعلق بالفيديو حيث أن مستخدمي أندرويد أكبر بكثير من مستخدمي iOS لذا تقوم بتوسيعها تدريجياً سواء على مستوى النظام أو مستوى الدول حتى تضمن تقديم تجربة مستخدم أفضل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك