تطبيقات مايكروسوفت تصل لأجهزة 74 شركة مصنعة للأندرويد

16094

عندما تشتري جهاز ذكي جديد يعمل بنظام أندرويد، من الطبيعي أن تجد فيه محملاً مسبقاً عدة تطبيقات من قوقل أو الشركة المصنعة له, لكن الآن أصبح هناك 74 شركة تصنع أجهزة أندرويد تزود بعض أجهزتها مسبقاً بتطبيقات مايكروسوفت.

آخر تلك الشركات هي آيسر التي انضمت إلى قائمة مصنعي الأجهزة التي توافق على وضع تطبيقات مايكروسوفت مسبقاً في بعض أجهزتها. هذه الإتفاقية هي جزء من استراتيجية الترخيص لدى مايكروسوفت وبذلك يرتفع العدد إلى 74 شريك من 25 دولة حول العالم.

وسيعمل شركاء مايكروسوفت من مصنعي الأجهزة على وضع تطبيقات أوفيس المختلفة ( وورد، إكسل، بوربوينت، ون نوت ) وحتى البريد الإلكتروني أوتلوك والتخزين السحابي ون درايف وسكايب للتواصل.

حالياً هناك العديد من الأجهزة التي توفر تطبيقات مايكروسوفت المذكورة أعلاه مسبقاً سواء كانت لوحية مثل Pad 2 من إل جي أو هواتف ذكية رائدة مثل S6 من سامسونج و Z4 من سوني وغيرها الكثير.

ولمن لا يعرف فإن مايكروسوفت تحصل على أموال كبيرة من أندرويد من خلال ترخيص استخدام براءات اختراعها. وفي العام الماضي أجرت تسوية مع سامسونج لتهربها من دفع 3,21 دولار عن كل جهاز مباع وحتى أجرت تسويات مشابهة مع قوقل.

ولايخفى أن مايكروسوفت تدعم نظام أندرويد بتوفير تطبيقاتها المميزة عليه سواء كانت حزمة أوفيس أو حتى المساعد الصوتي كورتانا أو بناء تطبيقات جديدة خاصة به.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك