التايم تستحوذ على ماي سبيس

myspace

استحوذت شركة التايم المالكة للمجلة العريقة على شركة Viant المالكة للشبكة الاجتماعية الشهيرة ماي سبيس في صفقة لم يكشف عن قيمتها رسمياً.

تملك شركة التايم المجلة التي تحمل اسمها وعدة مجلات شهيرة أيضاً مثل فورتشن و People. ووصف Joe Ripp رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي أن هذا الاستحواذ سيغير قواعد اللعبة على حد تعبيره.

وكانت ماي سبيس قد اشترتها امبراطورية الإعلام News Corp في 2005 بقيمة 580 مليون دولار. وفي 2011 تم بيعها إلى الشبكة الإعلانية Specific Media بقيمة 35 مليون دولار وهذه الشبكة مملوكة إلى Viant بدورها.

يعتقد المراقبون أن أهمية ماي سبيس تكمن في البيانات التي توفرها الشبكة الاجتماعية حيث تدعي Viant أنه شبكتها الإعلانية يمكنها الوصول لأكثر من 1.2 مليار شخص. لكن بنفس الوقت تبرز مشكلة أن تلك البيانات قديمة وقد تكون غير دقيقة اليوم.

يمكن لشركة التايم استخدام بيانات المستخدمين في استهدافهم بالإعلانات الدقيقة والمناسبة لاهتماماتهم، ربط الأجهزة بهوية مستخدميها الحقيقيين، تحويل النقرات إلى مبيعات ما يرفع العائد على الاستثمار.

المثير للإهتمام أن هناك عشرات ملايين المستخدمين في ماي سبيس من الولايات المتحدة لايزالون يستخدمون الشبكة الاجتماعية على الرغم من ظهور منافسين أقوى وأكبر مثل فيس بوك وتويتر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك