آبل تتخلى عن معالجات سامسونج في الآيفون 7

آبل تتخلى عن معالجات سامسونج في الآيفون 7

a9

حسمت آبل أمرها وقررت هذه المرة التخلي عن استخدام معالجات سامسونج في الآيفون 7 والإنتقال كلياً إلى معالجات TSMC التايوانية وفق مصادر مقربة من سلسلة التوريد في تايوان.

واعتمدت آبل على معالجات الشركتين في هاتف آيفون 6 اس و 6 اس بلس، لكن يبدو أن معالجات TSMC قدمت أداء ومزايا أفضل من معالجات سامسونج لذا تنوي الشركة الأمريكية التخلي عن الكورية في هاتفها الرائد القادم.

وهذه ليست أول مرة تتخلى بها آبل عن معالجات سامسونج في الآيفون. وفي آيفون 6 و 6 بلس اعتمدت على TSMC لصنع معالج A8. لكن العام التالي عادت سامسونج وقدمت المعالجات من جديد.

وبعد إصدار الآيفون السابق ظهرت تقارير تفيد بأن المستخدمين يلاحظون أن الآيفون الذي يعتمد على معالج TSMC يقدم استهلاك أقل للبطارية من معالجات سامسونج، وأثبت اختبارات الأداء ذلك. لكن آبل أكدت أن الفرق ليس ملحوظاً بدون أن تنفي تلك التقارير. ولا نعرف بعد إن كان هذا هو السبب الرئيسي الذي دفع آبل للتخلي عن معالجات سامسونج في آيفون 7 خاصة أن البطارية هي الشكوى رقم واحد لدى محبي الآيفون دائماً.

الجدير بالذكر أن معالج A10 الذي سيشغل آيفون 7 سيبدأ انتاجه التجاري في يونيو القادم ليصدر بكميات تكفي الإنتاج التجاري من الجهاز الذي سيكشف عنه في سبتمبر كالعادة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك