الرئيسية / التقارير / مراجعة هاتف Huawei Mate 8

مراجعة هاتف Huawei Mate 8

IMG_7134 copy

نقدم لكم مراجعة هاتف هواوي Mate 8 الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر CES وتم إطلاقة بالسعودية بمواصفات تقنية عالية وبتصميم جذاب , وهو يعتبر أول هاتف عالي المواصفات من شركة هواوي في عام ٢٠١٦ الذي يبدوا أنه سيحمل الكثير من الهواتف الرائعة خصوصاً مع هذه البداية القوية.

التصميم

شركة هواوي عودتنا بتصاميم رائعة وبدقة تصنيع عالية الجودة , مع هاتف Mate 8 قدمت لنا تصميم في غاية الجمال من مواد تصنيع معدنية وبحواف حادة للهاتف لتفادي سقوط الهاتف من اليد وأيضاَ قامت بعمل إنحناءات من الخلف ليتناسب الهاتف مع راحة اليد وذلك بسبب أن حجم الهاتف كبير فهو يحمل شاشة قياس 6 إنش يصعب التحكم بها بيد واحدة.

الهاتف من الخلف يأتي بكاميرا بارزة ودائرية تتناسب مع تصميم البصمة الدائرية أيضاً مع وجود فلاش LED مزدوج , الغطاء الخلفي معدني بالكامل وغير قابل للنزع أما إطار الهاتف يحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت وزر تشغيل الهاتف من جهة اليمين أم الجهة اليسرى فهي تحتوي على منفذ للشريحتين الذي يمكن من إستبدال الشريحة الثانية بذاكرة خارجية , ومن أسفل الهاتف يحتوي على منفذ mini USB للشحن ومنفذ لمكبر الصوت وآخر مايكروفون , ومن الأعلى مدخل للصوت .

الشاشة

يحمل الهاتف شاشة من نوع IPS LCD بدرجة وضوح 1920 في 1080 وبكثافة بكسلات 368 التي تعتبر قليلة مع هاتف بحجم شاشة 6 إنش , لكن عند التجربة الشاشة تقدم ألوان وإضاءة رائعة حتى تحت أشعة الشمس ولم أواجه مشاكل تذكر معها.

الأداء

يأتي هاتف هواوي Mate 8 بمعالج Kirin 950 ثماني النواة بسرعة 2.4 جيجاهرتز بمعمارية 64 بت ومعالج رسوميات Mali-T880 MP4 , ويأتي الهاتف إما بذاكرة داخلية ٣٢ جيجابايت بذاكرة عشوائية ٣ جيجابايت أو ٦٤ جيجابايت بذاكرة عشوائية ٤ جيجابايت , الهاتف يقدم أداء سلس وسريع أثناء التنقل بين التطبيقات ولا يوجد أي مشكلة في الأداء أثناء الإستخدام العالي ولم أواجه مشكلة بالحرارة حتى مع الألعاب العالية الدقة الهاتف يقدم تجربة رائعة بدون مشاكل.

من ناحية البصمة الخاصة بالهاتف فهي ذات سرعة عالية من ناحية الإستجابة حتى مع وجود بعض الرطوبة.

البطارية

واحدة من افضل مميزات هذا الهاتف هي وجود بطارية كبيرة الحجم حيث أن حجم البطارية هو 4000 ملي أمبير , بعد تجربة الهاتف وأثناء الإستخدام العالي تمكن من الصمود لحد يومين عمل وهو رقم لم أراه منذ مدة خصوصاً وأن أكثر الهواتف لا يمكنها الصمود حتى يوم عمل واحد وهذا ما يميز هذا الهاتف عن غيره , كما يحمل الهاتف ميزة الشحن السريع التي تمكن من شحن الهاتف 35 ٪ خلال 30 دقيقة.

الكاميرا

يحمل الهاتف كاميرا خلفية من شركة سوني بدقة 16 ميجابكسل بمثبت صور بصري لمنع الإهتزاز وبدقة تصوير فيديو 1080p ب 60 إطار في الثانية ولا يدعم تقنية التصوير 4K , أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل.

الكاميرا الخلفية ليست أفضل كاميرا 16 ميجابكسل للهواتف ولكنها تقدم تجربة ممتازة خصوصاً في العزل في الإضاءة الممتازة لكن جودة التصوير تضعف كثيرا بالإضاءة المنخفضة مع وجود بطئ في سرعة إلتقاط للصور , أما الكاميرا الأمامية فهي تقدم أداء رائع لتصوير السيلفي.

تطبيق الكاميرا لم يختلف كثيرا عن الهاتف السابق Mate S بوجود وضع التحكم الكامل بالكاميرا والتصوير البطيئ وأيضاً التصوير السريع مع إضافة وضع تصوير المستندات الذي يقوم بتحديد المستند المراد تصويره وإضهاره بشكل كامل مع قص اللإضافات حول الصورة.

تجارب الكاميرا:

النظام والواجهة

يأتي الهاتف بنظام الأندرويد مارشميلو 6.0 مع واجهة EMUI 4.0 الواجهة تختلف كثيراً عن نظام الأندرويد الخام بإختلاف القوائم وبتواجد جميع التطبيقات بالواجهة كما تحمل الواجهة الكثير من المميزات التي يمكن تفعيلها أو تعطيلها من الإعدادات الخاصة بالهاتف , ومن أبرز مميزات الواجهة هي إستخدام برجم الإصبع بنقرتين لأخذ صورة للشاشة أو بالرسم على الشاشة لفتح التطبيقات التي يمكن تحديدها مثل تطبيق الكاميرا,أيضا يمكن تقسيم الشاشة لفتح لإستخدام تطبيقين كذلك يمكن تصغير الشاشة لإستخدام الهاتف بيد واحدة خصوصاً أن الهاتف كبير الحجم . أيضا يمكن تسجيل فيديو للهاتف بالضغط على زر القفل مع زر الصوت الأعلى.

 

مراجعة الفيديو :

المميزات

  • تصميم جذاب
  • بطارية كبيرة الحجم
  • أداء رائع
  • سرعة إستجابة البصمة

العيوب

  • تصوير الكاميرا بالإضاءة الضعيفة

صور الهاتف:

نقدم لكم مراجعة هاتف هواوي Mate 8 الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر CES وتم إطلاقة بالسعودية بمواصفات تقنية عالية وبتصميم جذاب , وهو يعتبر أول هاتف عالي المواصفات من شركة هواوي في عام ٢٠١٦ الذي يبدوا أنه سيحمل الكثير من الهواتف الرائعة خصوصاً مع هذه البداية القوية. التصميم شركة هواوي عودتنا بتصاميم رائعة وبدقة …

عناصر المراجعه :

التصميم - 9
الشاشة - 8
الأداء - 8.5
البطارية - 9.5
الكاميرا - 7.5
النظام والواجهة - 7.5

8.3

الرأي العام

الرأي العام : هاتف بمواصفات تقنية عالية وبطارية بحجم كبير جداً بسعر ٢١٩٩ ريال سعودي

تقييم المستخدمون: 2.16 ( 48 أصوات)
8

عن مشاري أبونيف

محب وهاوي للتقنية أطمح إلى إيصال أكبر قدر من المعلومات للمستخدمين العرب بأبسط طريقة وأفضل صورة.



تعليقات فيسبوك على مراجعة هاتف Huawei Mate 8

إلى الأعلى