باناسونيك تطرح كاميرا LUMIX DMC-TZ80 الجديدة مع خاصية التقاط الفيديو والصور بدقة 4K ضمن هيكلية مدمجة

TZ80

الرياض ، المملكة العربية السعودية : طرحت باناسونيك كاميرا LUMIX DMC-TZ80 الجديدة لتكون النموذج الجديد ضمن سلسلة TZ الشهيرة. وتتميز الكاميرا الجديدة ذات دقة 18.1 ميجابكسل بخاصية تقريب بصري بواقع 30x (مكافئ لكاميرا ذات عدسة بمقاس 35 مم: 24 – 1720 مم) ضمن هيكل مدمج صغير الحجم، وإمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو بدقة 4K.

وتتميز الكاميرا بعدسة ذات زاوية فائقة الاتساع بمقاس 24مم وخاصية تقريب بصري بواقع ×30 من طراز LEICA DC VARIO-ELMAR المناسبة لجميع الأوضاع. ونظراً لانسجامها مع أكثر المعايير البصرية صرامةً لشركة ’لايكا‘، تقدم كاميرا LUMIX TZ80 أداءً بصرياً استثنائياً، مع وضوح مذهل وأدنى حد ممكن من التشوه والتوهج. ويسمح المستشعِر الضوئي MOS فائق الحساسية بدقة 18.1ميجابكسل ووحدة معالجة الصور المتقدِّمة Venus Engine بالتقاط صور عالية الدقة حتى في أوضاع التسجيل عالي الحساسية ضمن ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويمكن لكاميرا LUMIX TZ80 التقاط مقاطع فيديو رائعة بدقة QFHD 4K ضمن إعداد 2160×3840 وبسرعة 30 إطاراً (60 هرتز)/ 25 إطاراً (50 هرتز) وصيغة MP4*1. ومن خلال الاستفادة من تقنية 4K للدقة الفائقة، يمكن للمستخدمين التقاط الصور الخاطفة بسرعة 30 إطاراً في الثانية ودقة مكافئة من 8 ميجابكسل لتكون بمثابة صورة فائقة الدقة (4K PHOTO). وتنطوي الكاميرا على العديد من الوظائف العملية التي تستند إلى تقنية 4K؛ حيث تسمح خاصية التركيز البؤري اللاحق للمستخدمين باختيار منطقة التركيز بعد التقاط الصورة وفق عملية بالغة السهولة. ويمكن أخذ لقطات متعددة مع 49 نقطة تركيز مختلفة كحد أقصى بحركة واحدة للمغلاق واختيار الصور المناسبة من ملف الصور المتتابعة بدقة 4K (2160×3840). وتم تطوير هذه الوظيفة من خلال تضمين تقنية DFD (الحصول على العمق من خلال إلغاء التركيز البؤري) للتركيز التلقائي عالي السرعة والدقة. ويمكن تشغيل وظيفة التركيز البؤري اللاحق وفق عملية سهلة وبسيطة – إذ يتعين التقاط الصور مع اختيار وضع Post Focus ولمس النقطة التي ترغب في التركيز عليها أثناء عرض الصورة. ويمكن أيضاً استخدام تقنية التركيز على ذروة البؤرةFocus Peaking والتكبير حتى خمس مرات وإجراء الضبط المناسب لتحديد نقاط التركيز بدقة مستغرقاً الوقت اللازم بعد التصوير.

TZ80 Camera

وبهذه المناسبة، قال هيتيش أوجا، نائب المدير العام لقسم الحلول السمعية والبصرية لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘: “تنطوي كاميرا LUMIX TZ80 الجديدة على ميزة المعالجة الضوئية Light Composition التي تمكن الكاميرا من تجميع الصور من خلال اختيار والاحتفاظ بالبكسل الأكثر سطوعاً. ويتيح هذا الأمر التقاط صور أكثر جمالاً وإثارة لحالات كالألعاب النارية أو المشاهد الليلية بكل سهولة”.

وأضاف أوجا: “وتتيح تقنية قطع الصورة المباشر بدقة 4K (4K Live cropping) خلال  تسجيل الفيديو تحريك الكاميرا لالتقاط مشهد بانورامي أو التقريب بصورة أكثر استقراراً. وعند التقاط الصور البانورامية، لا يتعين على المستخدم سوى ضبط زاوية العرض على نقطتي البداية والنهاية للحصول على صور بانورامية دون استخدام أي معدات خاصة كحامل الكاميرا المتحرك. وعند التقريب، ينبغي أن يتم تعيين زاوية عرض ما بعد التقريب بشكل مسبق، بحيث يكون الجسم المصور ضمن إطار الصورة. وبفضل عملية التقريب الرقمية، أصبح من الممكن التقاط الصور مع التقريب بصورة أكثر سهولة وسلاسة، وذلك لانعدام الحاجة لتحريك عدسة التقريب بشكل يدوي”.

ومن أجل الحصول على استجابة أسرع وقدرة تنقل أعلى، تتضمن كاميرا LUMIX TZ80 تقنية DFD (الحصول على العمق من خلال إلغاء التركيز البؤري)*2 لتحقيق سرعة فائقة للتركيز البؤري التلقائي تقدر بحوالي 0.1 ثانية. وتساهم هذه التقنية  في التقاط الصور المتتابعة بسرعة كبيرة بمعدل 10 (التركيز التلقائي على منطقة واحدة AFS)/ 5 (التركيز البؤري المركزي AFC) إطارات في الثانية. كما تنطوي الكاميرا على مجموعة متنوعة من وظائف التركيز البؤري التلقائي مثل التركيز البؤري التلقائي باللمس، والتركيز البؤري التلقائي على 49 نقطة، والتركيز البؤري التلقائي في ظروف الإضاءة المنخفضة. ومن شأن هذه الوظائف أن تشجع المستخدمين للحصول على أفضل النتائج ضمن طيف واسع من أوضاع التصوير.

وتتميز الكاميرا بشاشة خلفية بمقاس 3 إنش ودقة 1،040 ألف نقطة مع نظام التحكم باللمس المعتمد حديثاً، ومحدد رؤية إلكتروني بمقاس 2 إنش ودقة 1،166 ألف نقطة مع مستشعر العين. وتتيح حلقة التحكم الموجودة على غلاف العدسة تشغيلاً سهلاً وبديهياً. وللمزيد من الحرية الإبداعية، توفر الكاميرا أوضاع تصوير مذهلة من أمثال: وضع التقاط الصور بصيغة RAW، ووضع مرشح التحكم الإبداعي، ووضع التصوير البانورامي الإبداعي.

ومع قابلية الاتصال اللاسلكية ®Wi-Fi، يمكن للمستخدم توصيل الكاميرا بالهاتف الذكي/ الجهاز اللوحي لتوفير قدر أكبر من المرونة في التقاط الصور وتخزينها ومشاركتها. ومع خاصية التقريب البصري القوية والبالغة ×30 وإمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو بدقة 4K وهيكل الكاميرا المدمج، توفر كاميرا LUMIX TZ80 المتعة الكاملة لتجربة التقاط الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة وفق طرق متنوعة تلائم جميع المستخدمين – من الهواة إلى المحترفين.

 

نبذة عن ’باناسونيك‘

تُعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير التقنيات الإلكترونية وأعمالها الهندسية، فضلاً عن تقديم حلولٍ للعملاء من مستهلكي الأجهزة المنزلية والمكتبية والأجهزة المحمولة والشخصية. فمنذ تأسيس الشركة عام 1918، توسعت أعمالها على نطاقٍ عالميٍّ إلى أن أصبح تحت لوائها الآن مجموعة تضم نحو 500 شركة في جميع أنحاء العالم حققت صافي مبيعات مجمعة بلغ 7.74 تريليونات ين ياباني في العام المالي المنتهي في 31 مارس 2014. ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل. لمزيدٍ من المعلومات حول شركة باناسونيك يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://panasonic.net

 

نبذة عن ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘ (PMMAF)

باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجارية الأولى المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

 

الموقع الرسمي لـ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘:http://www.panasonic.com     

 

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك