الرئيسية / الأخبار / أوراكل: قوقل حققت 31 مليار دولار من نظام الأندرويد

أوراكل: قوقل حققت 31 مليار دولار من نظام الأندرويد

android-marshmallow-1_0

من البيانات السرية التي لم تكشفها قوقل من قبل هي عائداتها من نظام التشغيل أندرويد، لكن محامي شركة اوراكل وفي جلسة محاكمة كشف عن أن قوقل حققت أكثر من 31 مليار دولار كعائدات من نظام أندرويد منذ الاستحواذ عليه.

طبعاً هذا الكشف أزعج قوقل حيث أن الشركة لا تعرض عائداتها من أندرويد بشكل منفصل في بياناتها المالية بل تكون مدمجة في عائدات قوقل الإجمالية. وقال محامي قوقل أن هذه البيانات السرية والحساسة يمكن أن تؤثر سلباً على الشركة في حال كشفت للعموم.

تقول قوقل أن أوراكل اعتمدت على مستندات مالية ووثائق داخلية خاصة لاستخلاص هذا الرقم تحديداً ما يعطيه مصداقية أكبر حيث أن قوقل لا تربح مباشرة من نظام التشغيل لأنها توفره مجاناً بل من خلال عائدات الإعلانات التي تتم بواسطته ومبيعات التطبيقات.

الجدير بالذكر أن هناك محاكمة قضائية تدور ما بين قوقل و أوراكل منذ ست سنوات والتي تطلب تعويضات عن الأضرار بقيمة تزيد عن مليار دولار بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية. وتتهم أوراكل قوقل بأنها استخدمت نسخة معدلة من جافا التي تملكها أوراكل لتطوير نظام أندرويد بدون أن تعطيها تعويضات عن هذا.

وفي أول جولة للمحاكمة انتصرت قوقل إلا أن الاستئناف حكم لصالح أوراكل، وفي العام الماضي رفضت المحكمة الدستورية العليا الاستماع إلى استئناف قوقل والخلاف الآن حول قيمة التعويضات التي يجب أن تفرض على قوقل.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على أوراكل: قوقل حققت 31 مليار دولار من نظام الأندرويد

إلى الأعلى