اتش بي تغير ملامح الغرف الصفية من خلال حلول تقنية تضفي الطابع الشخصي على التعليم وتخلق جيلاً جديداً من تجارب التعلم

HP ProBook 11 EE G2

لندن، 19 يناير 2016 – كشفت اتش بي اليوم عن حواسيب شخصية جديدة وحلول للبرمجيات مصممة لقطاع التعليم، بحيث تساعد في الحصول على المخرجات التعليمية المفيدة للطلاب والمعلمين والمجتمعات. تتضمن الحلول والبرامج الجديدة ما يلي:

 

  • الحواسيب الدفترية HP Education Edition
  • برمجيات HP School Pack Software 2.0
  • جهاز HP Sprout Pro
  • برنامج اتش بي ومايكروسوفت المشترك لتحديث الغرف الصفية

 

في هذا السياق قال غاس شميدلين، نائب الرئيس للتعليم في وحدة الطباعة والأنظمة الشخصية لدى اتش بي: “نؤمن في اتش بي بأن لكل طالب الحق في الحصول على فرصة ليكون قائداً مبتكراً بدلاً من أن يمثل مخرجات قياسية لنظام ما. وتتولى اتش بي مهمة تمكين الطلاب والمعلمين من خلال منحهم أدوات تجعل التعليم غير تقليدي ليكون تجربة فريدة بالفعل للطلاب بفضل ما تتمتع به من مرونة وديناميكية وتعاون.”

 

الحواسيب الدفترية التعليمية Education Edition من اتش بي: صنعت للمدارس. صممت للتعليم.

صنعت الحواسيب الدفترية التعليمية Education Edition لتتمتع بالمتانة اللازمة لتحمل الاستخدام اليومي في البيئات التعليمية، بينما صممت لتلبي الأغراض التعليمية من خلال نظام “ويندوز 10” والأدوات المبتكرة التي تعزز أسلوب التعليم والمشاركة والاستخدام التعليمي الفعال.

 

تتضمن أبرز مزايا الحواسيب الدفترية HP Education Edition ما يلي:

  • عمل البطارية لفترة طويلة تناسب الاستخدام المدرسي
  • اتصال لاسلكي قوي للأنظمة التعليمية عبر البنية السحابية والتقييم والمناهج الإلكترونية
  • تصميم متين يتحمل الاستخدام في الغرف الصفية
  • أدوات للاستخدام التعليمي الفعال، لتمكين الأساليب التعليمية المبتكرة والتعلم غير التقليدي.

 

صنع جهاز HP ProBook 11 G2 Education Edition باستخدام المطاط من الصنف الصناعي للحماية الكاملة في الغرف الصفية، ويمكن لبطاريته العمل حتى 18 ساعة – فهو حاسوب دفتري صمم ليدوم. اما جهاز HP ProBook 11 EE فيتسم بالقوة والتنوع ويعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10” كما يوفر أداء معالجات Intel® Core™ مع إتاحة خيار شاشات اللمس، وبالتالي تمكين التجارب الاستثنائية التي تفوق المعتاد.

HP ProBook 11 EE G2_right side

 

أما جهاز HP x360 310 G2 PC Education Edition مع نظام التشغيل “ويندوز 10” فيجمع بين الإمكانات التعليمية ومفصل دوّار يسمح باستخدامه بأربعة انماط تناسب جميع أساليب التعلم، وهي الوضع القائم والخيمة والجهاز الدفتري واللوحي. ويتضمن الجهاز معالجات Intel® Celeron®  أو  Pentium® وقرص تخزين الحالة الصلبة حتى 256 غيغابايت.

HP x360 310 G2 Convertible PC_media mode

وتعتبر حلول HP School Pack 2.0 حلولاً مبتكرة للأدوات والمحتوى الرقمية، والمصممة حصرياً لأجهزة “ويندوز” لتسمح بتجربة تعليمية تتسم بالتعاون والمزايا الشخصية وفقاً للمعايير المحددة. تتضمن الحلول مجموعة واسعة من أداوت التعليم والإدارة والأدوات الإضافية، واهمها برمجيات HP Classroom Manager Student Edition التي تسمح للمعلمين بإدارة الحواسيب الشخصية في الغرف الصفية والتواصل بسلاسة تامة مع الطلاب. تشمل البرمجيات الأخرى في HP School Pack 2.0 كلاً من HP Adaptive Learning من شركة “فيشتري” و تطبيق HP Prime Graphing Calculator و Classlink Single Sign Onو Codecademy لتعليم كيفية البرمجة و Corinth Classroomو Curriculum Matrix و قاموس Oxford® Advanced للدراسة المتقدمة و PASCO® SPARKVue™.

 

ومن الإضافات الجديدة إلى باقة اتش بي المدرسية تطبيق HP Touchpoint Manager for Education، وهو تطبيق سحابي يبسّط إدارة تقنية المعلومات للمدارس ويستخدم أدنى قدر من موارد تقنية المعلومات لسهولة إدارة وتأمين البيانات والأجهزة والمستخدمين. ومن خلال وظيفة HP Touchpoint Manager لإدارة نقاط الاتصال، يمكن لمدراء المدارس حل المشاكل سريعاً واستخدام سياسات الأمن المركّزة في مختلف الأجهزة والعلامات التجارية وأنظمة التشغيل.

 

يذكر أن جميع الحواسيب الدفترية والأجهزة اللوحية من HP Education Edition تتضمن أو توفر اتصال  2×2 AC WLAN وبرمجيات HP School Pack 2.0 إلى جانب عام كامل من استخدام وظيفة HP Touchpoint Manager for Education لإدارة التعليم.

 

برنامج اتش بي ومايكروسوفت المشترك لتحديث الغرف الصفية

كما كشفت اتش بي ومايكروسوفت عن برنامج مشترك لتحديث الغرف الصفية Reinvent the Classroom، يمثل جهوداً عالمية لإلهام الابتكار التعليمي وجيل جديد من تجارب التعلم، يعمل نظام التشغيل “ويندوز 10” وحلول اتش بي. يعمل البرنامج على توفير محطات Teaching Innovation Studios المبتكرة في أكثر من 60 مدرسة حول العالم لدعم الدمج التعليمي المتطور والتعاون الدولي وحركة التغيير في التعليم. ومن خلال أدوات متميزة، مثل Microsoft Office 365 و  Skype  و  HP Adaptive Learnin، يمكن لتلك المدارس رسم مستقبل التعليم.

 

بدوره قال أليكس شو، نائب الرئيس للحواسيب التجارية في وحدة الأنظمة الشخصية لدى اتش بي: “يمكننا بالتعاون مع مايكروسوفت تقديم الحلول والأجهزة الجديدة التي تساعد الطلاب والمدارس في إعادة التفكير بالإمكانات الواسعة للتعليم ورسم رؤية جديدة للغرف الصفية المستقبلية. تتجلى تلك الرؤية من خلال برنامج اتش بي ومايكروسوفت المشترك لتحديث الغرف الصفية، والذي يستعرض دور الابتكار في إيجاد بيئات تعليمية أكثر ابتكاراً وتميزاً.”

 

التوفر والأسعار:

  • من المتوقع توفر HP ProBook 11 G2 Education Edition في اوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا اعتباراً من فبراير وبسعر يبدأ من 1799 SAR.
  • من المتوقع توفر HP x360 310 G2 PC Education Edition في اوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا اعتباراً من مارس وبسعر يبدأ من 1799 SAR.

تعليقات عبر الفيسبوك