آبل تعد بحل خلل مؤشر البطارية في آيفون 6 اس و 6 اس بلس

iOS-9-beta-2-Settings-Low-Power-mode-iPhone-screenshot-001

الأخطاء البسيطة في نظام التشغيل أمر وارد جداً ويحدث بشكل متكرر، حتى آبل مع أحدث هواتف الآيفون 6 اس و 6 اس بلس تعاني من مشكلة خلل في مؤشر البطارية وتعد الشركة بأنها ستحلها قريباً.

تظهر المشكلة لبعض المستخدمين الذين يضبطون التوقيت في الجهاز على اعدادات يدوية أو ينتقلون بين المناطق الزمنية في حال سافروا من بلد إلى آخر بالتالي لا يعطي مؤشر البطارية الذي يظهر في شريط الحالة نسب صحيحة ولا يتغير بطريقة منطقية مع الاستهلاك المتواصل وقد لا يتغير أبداً حتى مع استخدام الهاتف.

ولاحظ بعض المستخدمين الذين يعدلون إعدادات التوقيت يدوياً أن مؤشر حالة البطارية يعطي رقم أعلى من الشحن الفعلي ما وضعهم في مواقف محرجة أحياناً حيث ينطفئ الجهاز مبكراً على الرغم من أن المؤشر يفيد بأن هناك شحنة كافية.

فلو كنت تلاحظ أن مؤشر البطارية لديك غير دقيق في أجهزة آيفون الأحدث يمكنك حل الموضوع مبدئياً بإعادة تشغيل الهاتف ومن ثم ضبط إعدادات التوقيت إلى تلقائي.

هذه ليست المرة الأولى التي تواجه بها آبل مشاكل في الآيفون مرتبطة بإعدادات الوقت والتاريخ. ففي السابق كانت إعدادات توفير الطاقة في وقت النهار تؤثر على ساعة المنبه.

تعلم آبل بوجود هذه المشكلة وتحقق فيها جيداً لتعرف كافة أبعادها ونتوقع أن تحلها عبر تحديث لنظام التشغيل ترسله لاحقاً وربما مع iOS 9.3 الذي أطلقت نسخته التجريبية الأولى للمطورين وتحدثنا عن الجديد فيها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك