iOS 9 يصل إلى 75% من أجهزة آبل

iOS-91

الحق يقال أن آبل تدعم أجهزتها بتحديثات أنظمة التشغيل أكثر مما تفعل الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد وحتى قوقل نفسها مع سلسلة نكسوس. وiOS النظام الأسرع انتشاراً دائماً، ووفق آخر الأرقام الرسمية فإن iOS 9 وتحديثاته الفرعية يغطي 75% من أجهزة آبل.

هذا يعني أن ثلاثة من كل أربعة أجهزة لآبل تعمل على أحدث نسخة من نظام التشغيل للأجهزة الذكية. وكان هذا المعدل قد ارتفع 5% خلال الشهر الماضي فقط وحوالي 6% خلال الشهر السابق له ما يظهر نمو متسارع ولا يتراجع على الرغم من مضي أكثر من ثلاثة أشهر من إطلاقه.

وبهذا يكون النظام القديم iOS 8 يشغل 19% من الأجهزة فقط وهي القديمة غالباً وباقي الأنظمة الأقدم منه تشغل 7% من الأجهزة فقط. وتحسب هذه النسب بحسب زيارات متجر التطبيقات.

ونذكر عند إطلاق النظام الجديد في سبتمبر الماضي فإنه قد وصل إلى أكثر من نصف الأجهزة خلال أقل من اسبوع، ما يعني أن الأشهر الثلاثة التالية حقق النظام انتشاراً يساوي نصف ما حققه خلال أسبوع واحد فقط من إطلاقه.

وأطلقت آبل مؤخراً تحديث جديد للنظام وهو iOS 9.3 ومتاح حالياً للمطورين بنسخته التجريبية الأولى وجلب عدة مزايا جديدة مثل الوضع الليلي الذي يغير من حرارة لون الشاشة مساءاً لتكون أريح للعين، إمكانية قفل أي ملاحظة بالبصمة أو كلمة مرور، تعدد المستخدمين للآيباد وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك