CES 2016: الإعلان عن الجيل الجديد من Samsung Notebook 9

Samsung Notebook 9

ينعقد مؤتمر سامسونج الخاص بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 أثناء كتابتي هذه الكلمات، وبالرغم من عدم وجود إعلانات قوية من الشركة الكورية في هذا المؤتمر إلّا أنّه يوجد بعض الأشياء التي تستحق الذكر مثل توفُّر اللون الذهبي من ساعة Gear S2 Classic والكشف عن الجيل الجديد من الحواسيب المحمولة Notebook 9.

ركزّت سامسونج في الجيل الجديد من الحواسيب Notebook 9 على النحافة الشديدة والوزن الخفيف، لدرجة أنّ بعض الموجودين في المعرض صرّحوا بأنّك لا تشعر بوزن الجهاز إطلاقًا وأنت تحمله بيديك فقط، فما بالك إن كان داخل حقيبة.

المؤسف في هذا الحاسوب -حسب التقارير أيضًا- أنّ البطارية قد تدوم لأربعة ساعات فقط، ويقول أحد الحضور أنّ مؤشر البطارية الخاص بنظام ويندوز10 كان يعطي 3 ساعات و33 دقيقة عند 83 بالمئة من البطارية وهو وقت ليس بالكافي أخذًا في الاعتبار عمل الجهاز بمعالجات Intel Skylake التي تستهلك أقل قدر ممكن من البطارية.

samsung-book-9-left-side-620x400

إن رغبت بشراء أحد حواسيب سامسونج المحمولة ضمن فئة Notebook 9 فلديك خيار 15” بوصة أو خيار 13” بوصة وبالنسبة للمواصفات التقنية فإنّ أعلى فئة في Notebook 9 مقاس 15” بوصة تأتي مع شاشة بدقة 1080 بكسل ومعالج إنتل Core i7 و 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين SSD سعة 256 جيجابايت، ومع مقاس 13” بوصة تبقى المواصفات نفسها مع اختلاف السعة التخزينية لتُصبح 128 جيجابايت.

كما أنّ مقاس 15” بوصة يأتي مزودًا بمخرج USB Type-C وتقنية الشحن السريع الخاصة بسامسونج، ولم تكشف الشركة الكورية عن الكثير من المواصفات التقنية أو موعد التوفُّر الرسمي أو حتى الأسعار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك