توقُّف خدمة الإنترنت المجاني من فيسبوك في مصر

فيسبوك مصر

أطلقت شركة اتصالات مصر برنامج خاص لتوفير اتصال مجاني بالإنترنت للمستخدمين في مصر قبل فترة قريبة تحمل الاسم Free Basics بالتعاون مع موقع فيسبوك الشهير، ومنذ إطلاق الخدمة انضم إليها أكثر من 3 ملايين مستخدم نشط.

للأسف تم إغلاق الخدمة مؤخرًا بدون سابق إنذار ودون معرفة سبب حقيقي لها، ويقول المسؤولون في فيسبوك أنّهم يحاولون استعادة الخدمة التي لا يعرفون السبب في توقفها، ولم تُعلّق شركة اتصالات أو الحكومة المصرية على هذه المسألة، وإن كان أغلب الظن أنّ هذا التوقف جاء لحماية مصالح الشركات المزودة للإنترنت في الدولة التي تشهد فساد كبير على هذا الصعيد.

وتتوفر خدمات الإنترنت في مصر بسرعات ضعيفة وأسعار مغالى فيها، لهذا نرى بعض الشباب يدشنون حملة على الشبكة الاجتماعية فيسبوك باسم “ثورة الإنترنت” أملًا في التغيير وتحقيق سرعات عالية بأسعار منخفضة.

ويعتبر مشروع Free Basics من فيسبوك أحد الحلول التي تُقدّمها الشركة للدول النامية التي لا تملك بنية تحتية قوية للإنترنت، مثل مصر التي استخدم فيها أكثر من مليون شخص للإنترنت للمرة الأولى عبر الخدمة المجانية.

المصدر

  • محمد

    كالعاده محرد عبد للغرب لا يعرف معني الامن القومي للدرل … ولا يعرف ان الفيسبوك وغيره مجرد ادوات لاختراق المجتمعات … او ربما تعلم ولكن مجبر علي خدمة اسيادك الصهاينه !!

    • Adel Ahmad

      طبعا طبعا ولا ننسى دور شركة بيبسي وكوكا كولا عندما نشروا اعلان 125 سنة وكذلك دور الجاسوسة ابلا فاهيتا …. شعب تافه بجد

    • Ahmad

      العقل زينه اقسم بالله!
      للعلم موقع عالم التقنيه يعمل بدومين علوي .com وهو دومين امريكي، انصحك ايضا بعدم العوده الى هذا الموقع وارجع لخدمه اسيادك الغير صهاينه واستمتع بالفساد والتخلف العربي!

      مجرد ان مجتمعنا متخلف وفاسد حتى النخاع لا يعني ان من يقر بذلك هو عدو للعرب وخادم للصهاينه!!!
      مجتمعنا فاسد جدا ومتخلف وانت احد الأسباب في التخلف مع جزيل الشكر لك ولرأيك الرئع في الموضوع.

  • Ahmed Essawy

    لو نهر النيل بقا صلصة مكنش هيكفي الكوسه الي في البلد ..
    للاسف مصر فيها كتله فساد ممن ينصبون انفسهم علينا باسم الصفوه وهم افسد ما انجبت مصر ..

تعليقات عبر الفيسبوك